شرائح إلكترونية على الصهاريج لمراقبتها إلكترونيا

ما يقرب من سنتين فى البلاد

 طالب المجلس البلدي للمنطقة الشمالية بتشديد الرقابة وتطبيق قانون النظافة والبيئة على صهاريج تصريف المياه ومخلفات الصرف الصحي، حيث تنتشر الروائح الكريهة وتتكاثر الحشرات والبعوض مما يسبب تلوث الجو في عدد من مناطق المحافظة الشمالية. 
وشدد أعضاء المجلس خلال جلسة الاجتماع رقم 21 من الفصل التشريعي الخامس لدور الانعقاد الرابع، على ضرورة تفعيل دور الرقابة من قبل الجهاز التنفيذي وذلك من خلال زيادة أعداد المفتشين ميدانياً لرصد ظاهرة رمي المخلفات في الأماكن المفتوحة بصورة مستمرة، وتكثيف الرقابة على سائقي الصهاريج وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإلزام سائقي الصهاريج بتصريف مياه المجاري في الأماكن المخصصة.
وقال رئيس المجلس أحمد الكوهجي ممثل خامسة الشمالية، أن ضعف الرقابة على الشركات ذات العلاقة وتحذيرهم من خطورة تصريف مياه الصرف الصحي ساهم في ازدياد حجم الشكاوى التي يقدمها المواطنين والجهات الأخرى للمجلس البلدي بشأن المسائل التي تدخل في اختصاص المجلس البلدي، لبحث الشكاوى، مشدداً على ضرورة العمل على حماية البيئة من التلوث على ضوء تجارب الدول المختـلفة وأنظمة المؤسسات الدولية في مجال البـيئة وذلك بالتـنسيق مع الجهات المختصة بشئون البـيئة في الدولة.
وبين الكوهجي أن ظاهرة التصريف المستمرة تؤرق مناطق الشمالية وتسبب دمار للبيئة وتسهم في زياد رقع التلوث نتيجة انتشار البكتيريا والفيروسات الضارة وسط الإحياء السكنية، إضافة لتشوية المنظر العام للمناطق نتيجة تصريف مياه البلاعات قرب المناطق السكنية.
وطالب بوضع شرائح إلكترونية على الصهاريج لمراقبتها إلكترونياً، وإيقاف السجلات التجارية للشركات المخالفة، وتشكيل لجنة بيئية من جميع الوزارات ذات العلاقة لتفعيل شرطة البيئة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على