"توب غان مافريك" الأعلى ربحاً في شباك التذاكر الأمريكي

ما يقرب من سنتين فى البلاد

يمضي فيلم "توب غان: مافريك" في تسجيل نجاحات قياسية لنجم هوليوود توم كروز، بتجاوزه فيلم "دكتور سترينج 2" في سجل الإيرادات ليصبح الفيلم الأعلى ربحاً في شباك التذاكر الأمريكي منذ بداية عام 2022.
وبحسب مجلة "هوليوود ريبورتر" بلغت إيرادات الفيلم في أمريكا الشمالية 401.8 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، ليصبح الأعلى دخلاً في العام الجاري حتى الآن، متفوقاً على فيلم "دكتور سترينج 2" الذي وصلت إيراداته إلى 398.1 مليون دولار.
كذلك صعد الفيلم للمرتبة الثانية في قائمة أفضل الإيرادات في فترة ما بعد الوباء في شباك التذاكر الأمريكي، خلف "سبايدر مان: نو واي هوم" الذي سجل 573 مليون دولار.
ويبتعد الفيلم بمسافة كبيرة إذا ما قورن بمنافسيه خارج قائمة أفلام البطولة الخارقة.
وحصد فيلم كروز الجديد 51.9 مليون دولار في الفترة من 10– 12 يونيو، ليصبح خامس أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات في الأسبوع الثالث، خلف "ستار وورز: ذا فورس أواكينز" (90 مليون دولار)، "بلاك بانثر" (66 مليون دولار)، "سبايدر مان: نو واي هوم" (56 مليون دولار) و"ستار وورز: ذا لاست جيداي" (52.5 مليون دولار).
وأصبحت تتمة "توب غان"، الذي صدر للمرة الأولى في عام 1986، الفيلم الأعلى ربحاً لتوم كروز في تاريخ أعماله في شباك التذاكر الأمريكي، وبات الفيلم على مقربة من تحقيق نصف مليون دولار في أمريكا الشمالية ومليار دولار من إيرادات شباك التذاكر العالمي.
وحقق الفيلم في أسبوعه الافتتاحي في شباك التذاكر الأمريكي 124 مليون دولار، وجمع إجمالي 248 مليون دولار من إيرادات التذاكر على مستوى العالم.
الفيلم يروي عودة الطيار الحربي بيتي مافريك ميشيل (توم كروز) إلى سلاح الجو الأمريكي لتدريب مجموعة من الطيارين الجدد، ويستمر منذ صدوره في كسب التقييمات الإيجابية من النقاد وتعليقات الثناء من الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي.
وكتب أحد معجبي الفيلم في تويتر: "يمكن القول بكل سهولة إن فيلم توب غان: مافريك هو أفضل فيلم لهذا العام".
وعلّق آخر: "هذه هي الطريقة المثالية لإنتاج تتمة فيلم، شاهدوه على آيماكس أو أكبر شاشة سينما ممكنة ولن تندموا".

شارك الخبر على