إنجاز ٦٠ % من مشروع المنطقة التعليمية بمدينة عيسى

ما يقرب من سنتين فى البلاد

أكد الرئيس التنفيذي للنمو الرقمي في شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية “بتلكو” الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أن مشروع المنطقة التعليمية سيشكل نقلة نوعية في القطاع التعليمي والتدريبي في مملكة البحرين. 
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية إلى الموقع الإنشائي للمنطقة التعليمية الجديدة الكائنة في مدينة عيسى، رافقه فيها الرئيس التنفيذي لشركة إدامة أمين العريض وعدد من المسؤولين للاطلاع على أخر مستجدات العمل في المشروع. 
وخلال الزيارة، قال الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة “إن هذا المشروع إضافة مهمة إلى منطقة مدينة عيسى التعليمية، حيث يجمع بين جميع المؤسسات التعليمية في المنطقة المجاورة ويقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة للطلاب من جميع الأعمار. وفي هذا الصدد نود أن نتقدم بالشكر لشركة “إدامة” على دعمها طوال هذا المشروع، بدءا من الدراسة المكثفة التي تم إجراؤها في المنطقة، ونتطلع إلى إتمام هذا المشروع المهم لشعب البحرين هذا الصيف”.
وأوضح الشيخ محمد بن خليفة أن استدامة مسيرة التطوير والنماء تتم من خلال إعداد وتأهيل الطلاب بما ينعكس إيجابا على تعزيز مهاراتهم، وتطوير معارفهم العلمية لتوظيفها مستقبلا في زيادة كفاءة العمل وخلق بيئات عمل حاضنة للبحوث والتميز والإبداع والابتكار عبر برامج التدريب وورش العمل التي بدورها تسهم في تعزيز مبادئ التنافسية بين الطلاب لتحقيق الإنجازات.
وأشار الشيخ محمد إلى أنه سيتم تزويد المشروع بأحدث المراكز التعليمية والقاعات التي سيتم تأجيرها للمحاضرات وورش العمل، والبرامج التدريبية، والإنتاج المسرحي، والفني. كما سيتم التعاون مع المؤسسات التعليمية لتقديم مجموعة من الأنشطة في مجالات مثل الفنون الليبرالية والتكنولوجيا والروبوتات، فضلا عن البرامج التعليمية المخصصة لذوي الهمم. وهذا المشروع الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، يقدم حلولا متكاملة للطلاب وأولياء الأمور بعد ساعات الدوام المدرسي.
وأضاف أنه سيتمكن أولياء الأمور من الاستفادة من الوقت الذي يقضونه في انتظار أطفالهم وذلك بالحصول على شهادات في برامج للمهارات المهنية التي يدعمها برنامج تمكين للتدريب وأيضا من خلال استخدام المناطق الخدماتيّة لتسهيل احتياجاتهم.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة إدامة أمين العريض أن “إدامة” تسعى جاهدة لدفع عجلة التنمية المستدامة من خلال الدعم اللامحدود للقطاع التعليمي والتدريبي والاستثمار في رأس المال البشري إيمانا منها بأنه يشكل دعامة أساسية للنهوض بالمجتمع. كما أثنى بدوره على الإسهامات المتميّزة لرئيس مجلس أمناء مدرسة بيان البحرين والرئيس التنفيذي ومؤسس شركة مياسم القابضة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي لدورها الفعال في تحسين وتطوير الخدمات التعليميّة. 
يذكر أن المشروع يحتوي أيضا على مراكز أعمال ومراكز خدمة لأولياء الأمور والطلاب، كما تتميز الحديقة بمساحات خضراء مع مسارات محددة لممارسة رياضة المشي والجري. 
وأضاف الرئيس التنفيذي أنه تم إكمال 60 % من المشروع ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية في شهر أغسطس من العام الحالي. 
وأعرب الرئيس التنفيذي، في ختام الزيارة، عن شكره وتقديره للشيخة مي بنت سليمان العتيبي وللشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ولشركة أمانات على جهودهم الكبيرة في هذا المشروع المهم.

شارك الخبر على