المنصات الرقمية في العدد الجديد من جريدة القاهرة

ما يقرب من سنتين فى البلاد

صدر حديثا العدد الجديد من جريدة "القاهرة" التي تصدرها وزارة الثقافة بمصر، ويضم عددًا من الموضوعات والحوارات الخاصة، بجانب عدد من إبداعات الكتاب المصريين والعرب، وتضم أجندة العدد خريطة بكافة الأحداث والفعاليات الفنية والثقافية الأسبوع المقبل.

ويضم العدد ملف خاص عن المنصات الرقمية يرصد مراحل تطور وانفوجراف عن أهم إحصائيات المنصات الرقمية، ورصد آراء النجوم من ممثلين وصناع دراما عن المنصات الرقمية ومنهم جمال سليمان، صبا مبارك، أكرم حسني، عمرو سلامة، بشرى، حنان مطاوع، مريم نعوم، محمد رضوان، ركين سعد، محمود عبد السميع.

وعن تجارب الممثلين الصاعدين في المنصات رصد العدد آراء شباب الفنانين "نجاح أسهل ووصول أسرع"، يضم العدد تحليلا عن أسباب انتشار المنصات وسط "جمهور الأونلاين الذي لا يقبل الإعلانات"، وعن ذروة انتشار المنصات في "2020 رب جائحة نافعة"، إضافة إلى آراء كتاب ونقاد التي وصفوها بـ "ليست بديلا للسينما ولكنها تنافسها"، ونتساءل عن مسرح 5 بوصة هل تموت خشبة المسرح؟، كما نقرأ "مكاسب الدراما.. انتعاشة فنية بقضايا جدلية".

ويكتب الناقد أسامة عبد الفتاح "خروجة السينما.. تساؤلات ومخاوف"، وتكتب صفاء الليثي "ثورة الديجيتال المستمرة وفن الجماهير العريضة"، وأمجد جمال يكتب "نتفليكس هل صعدت نحو الهاوية؟"، ويكتب محمد طارق "المنصات البديلة محاولات مستقلة في عالم المشاهدة حسب الطلب"، بينما يكتب محمد سيد عبد الرحيم "ليس بالأفلام التجارية وحدها تحيا المنصات".

شارك الخبر على