البنفلاح ١٢ مليون دينار لإنشاء المرحلة الأولى لقرية الشحن

حوالي سنتان فى البلاد

تعيين‭ ‬مقاول‭ ‬محلي‭ ‬لتنفيذ‭ ‬الأعمال‭ ‬الإنشائية‭ ‬لقرية‭ ‬الشحن

أعمال‭ ‬هدم‭ ‬المبنى‭ ‬القديم‭ ‬بالمطار‭ ‬لاتزال‭ ‬جارية‭ ‬

‭ ‬تخصيص‭ ‬إحدى‭ ‬البوابات‭ ‬لطائرات‭ ‬إيرباص‭ ‬“ايه‭ ‬380”

 

كشف الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد يوسف البنفلاح، عن أنه سيتم ترسية مناقصة تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع قرية الشحن السريع بمرحلته الأولى في مطار البحرين الدولي على مقاول محلي في شهر يونيو الجاري، وقد تم الانتهاء من جميع العطاءات التي قدمها الكثير من المقاولين ووقع الاختيار على المقاول الأنسب، وسيتم التوقيع معه خلال الشهر الجاري، موضحاً أن تكلفة إنشاء المرحلة الأولى تبلغ قرابة 12 مليون دينار وسيتم الانتهاء منها بنهاية العام المقبل.
وصرح البنفلاح للصحافيين على هامش افتتاح معرض ومؤتمر الشحن وخدمات النقل اللوجستية (Trans Middle East) أمس، أن مشروع قرية الشحن السريع سيتم تنفيذها على مراحل، وقد تم تخصيص المنشآت بالمرحلة الأولى للمستخدمين.
وبسؤاله عن وجود محطة لمشروع مترو البحرين بمطار البحرين الدولي، أجاب البنفلاح أنه سيتم قريبًا التنسيق مع وزارة المواصلات والاتصالات، وقد تم تحديد موقع محطة مترو تقع أمام مبنى المسافرين بالمطار. وأكد أن رسوم استخدام مواقف السيارات في مطار البحرين الدولي هي الأدنى مقارنة بمثيلاتها في المنطقة. وذكر أن أعمال هدم مبنى المسافرين القديم بالمطار لاتزال جارية، لافتًا إلى أنه سيتم إنشاء مشروع لتطوير قاعات التشريفات في المساحة التي كانت مخصصة لمبنى المسافرين القديم، مضيفًا أن قاعات التشريفات الجديدة سيتم إنشاؤها بدلًا من القاعات القديمة التي تمت إزالتها. وتحدث البنفلاح عن الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير مبنى المسافرين بنهاية شهر يونيو الجاري. وأشار إلى أن المرحلة الأخيرة من مشروع تحديث مطار البحرين الدولي لإنشاء بوابتين ستكتمل في شهر يونيو الجاري، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد البوابات يبلغ 12 بوابة، وسيتم تخصيص إحدى هذه البوابات لطائرات إيرباص “ايه 380”.

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على