النتائج الأولية للانتخابات اللبنانية تظهر فوز عدد من ممثلي المجتمع المدني وما يسمى بقوى التغيير

ما يقرب من سنتين فى كونا

بيروت - 16 - 5 (كونا) -- أظهرت اليوم الاثنين النتائج الأولية وغير المؤكدة للانتخابات النيابية اللبنانية التي جرت امس تبدلا في أحجام بعض الكتل وتحقيق مرشحي ما يسمى بقوى التغيير والمجتمع المدني فوزا في أكثر من منطقة بلبنان. وأنهى لبنان امس يوما انتخابيا لاختيار 128 نائبا يشكلون البرلمان اللبناني لم تتضح حتى الساعة نتائجه النهائية لاستمرار عمليات فرز الاصوات في أكثر من منطقة.
وبينت الترجيحات حصول لائحة الوفاء المدعومة من حزب الله على مقعدين وإمكانية الحصول على ثالث فيما تمكن التيار الوطني الحر من نيل مقعدين ومقعد ثالث للمتحالف معهما محمد يحيى بينما استطاع تحالف القوات اللبنانية مع النائب السابق خالد الضاهر من الفوز بمقعد لصالح وسام منصور. وفي دائرة المنية - الضنية تشير الأرقام إلى فوز المرشحين احمد الخير وعبدالعزيز الصمد وجهاد الصمد. أما في دائرة طرابلس فاتضح حتى الآن فوز كل من اشرف ريفي وعزام الايوبي وعبدالكريم كبارة وعلي درويش فيما لم تتأكد المراكز الاخرى وهي اربعة. وفي دائرة الشمال الثالثة أظهرت أعمال الفرز حتى الان فوز جبران باسيل وحصول القوات اللبنانية على مقعدين مع إمكانية مقعد نيل ثالث في حين حصل حزب المردة الذي يتزعمه سليمان فرنجية على ثلاثة مقاعد وقوى التغيير على مقعد وإمكانية تحقيق حركة الاستقلال التي يرأسها النائب ميشال معوض أكثر من مقعد. وفي منطقتي كسروان وجبيل حصل التيار الوطني الحر مع حزب الله على ثلاثة مقاعد والقوات على مقعد وفاز النائب نعمة فرام ومن حزب الكتائب فاز سليم الصايغ مع احتمال فوز النائب فريد الخازن. وفي دائرة المتن سجل حتى الان فوز كل من حزب الكتائب والقوات والتيار الوطني الحر بمقعدين ومقعد للمرشح ميشال المر واخر لحزب الطاشناق.
وفي دائرة بعبدا حقق تحالف أحزاب القوات والتقدمي الاشتراكي والاحرار ثلاثة مقاعد مقابل ثلاثة مقاعد لتحالف التيار الوطني الحر وحركة امل وحزب الله. وفي دائرة الشوف - عاليه تظهر النتائج غير النهائية فوز تحالف القوات والاشتراكي بسبعة مقاعد مقابل ثلاثة لتحالف التيار الوطني الحر والحزب الديمقراطي الذي يتزعمه النائب طلال أرسلان وحركة التوحيد التي يرأسها وئام وهاب ثلاثة مقاعد وسجل تحقيق المجتمع المدني حتى الان ثلاثة مقاعد.وفي دائرة بيروت الأولى أظهرت النتائج تحقيق كل من الكتائب والقوات والتيار الوطني مقعدين وفوز النائب بولا يعقوبيان عن المجتمع المدني فيما لم يحسم بعد المقعد الأخير لصالح من. وفي بيروت الثانية حقق تحالف امل وحزب الله ثلاثة مقاعد والمجتمع المدني مقعدين فيما حصلت اللائحة المدعومة من رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة على مقعد واللائحة المدعومة من النائب فؤاد مخزومي على مقعدين ومقعد للمرشح نبيل بدر واخر لجمعية المشاريع الاسلامية.
وفي دائرة جزين - صيدا حققت القوات مقعدين وفاز النائب أسامة سعد وحليفه عبدالرحمن البزري وثالث مدعوم منهما. وفي دائرة الجنوب الثانية حصدت المقاعد حركة امل وحزب الله بينما تمكن المرشح الياس جرادة من انتزاع مقعد من جملة المقاعد التي حصدتها حركة امل وحزب الله.
وفي البقاع الشمالي حصل الثنائي امل وحزب الله على تسعة مقاعد مقابل حصول القوات على مقعد واحد. وفي منطقة زحلة تمكن التيار الوطني مع حزب الطاشناق من الحصول على ثلاثة مقاعد والقوات على مقعدين ومقعد للنائب ميشال ضاهر.وأما في البقاع الغربي - راشيا فحقق الفوز كل من وائل ابوفاعور عن الاشتراكي ومحمد القرعاوي وحسن مراد وقبلان قبلان مع عدم اتضاح مصير المقاعد الأخرى. (النهاية)

ا ي ب / خ ن ع

شارك الخبر على