تخصيص أرض لمواقف سيارات مرتادي "جابر الصباح الصحي"

حوالي سنتان فى البلاد

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن هيئة التخطيط والتطوير العمراني قامت بإعداد مقترح لتوفير مواقف للسيارات بمساحة 1295 متراً مربعاً بالإضافة إلى المواقف القائمة والبالغة مساحتها 930 متراً مربعاً لخدمة مركز جابر الصباح الصحي.

وأشار في رده على مقترح بلدي تقدم به ممثل الدائرة البلدي شبر الوداعي إلى أن توفير هذه المواقف تأتي ضمن المخطط التفصيلي المعتمد لمنطقة باربار، حيث سيتم استكمال إجراءات تخصيص مواقف السيارات بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء على تطبيق أحكام الباب الثالث من قانون استملاك العقارات للمنفعة العامة لأغراض التخطيط وإعادة التخطيط على المخطط.

من جهته، قال البلدي شبر الوداعي إن تبني هيئة التخطيط والتطوير العمراني قرار بإعداد مقترح لتوفير مواقف للمركبات لمرتادي مركز جابر الصباح الصحي، يعد خطوة إيجابية تفتح آفاقاً مهمة في معالجة مشكلة تمثل مصدر قلق لمرتادي المركز والعاملين فيه.

ولفت إلى أن هذه المساعي جاءت لتساهم في تسهيل الحركة المرورية عند المركز وخدمة مرتاديه، أخذاً في الاعتبارات الازدحامات المستمرة بحوار المركز، ويمثل استجابة كريمة لطلبات الأهالي والعاملين في المركز، والتي تم على إثرها رفع مقترح بلدي بهذا الشأن، والذي لاقى ترحيباً من قبل وزارة الصحة.

وقال إن دعم هيئة التخطيط والتطوير العمراني للمشروع يعد خطوة إيجابية وقيمة، وتتطلب الاستعجال في اتخاذ لإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع؛ أخذاً في الاعتبار الأهمية الحيوية لمواقف المركبات، بعد أن تم شغل الأراضي المجاورة للمركز التي كان مرتادي المركز الصحي يستخدمونها كمواقف لمركباتهم، ما يتطلب إيجاد مخارج عملية للتسريع في اعتماد المشروع للتمكن من معالجة مشكلة الازدحامات والحد من مخاطر عبور الطريق لمرتادي المركز.

وأكد الوداعي على أهمية هذا المشروع بالنظر إلى حجم الشريحة التي يخدمها، إذ يوفر المركز خدماته إلى 48 مجمع سكني يضم شريحة سكانية تصل إلى نحو 50 ألف نسمة تقريباً.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على