الرئاسة الفلسطينية القدس الشرقية هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين

حوالي سنتان فى كونا

رام الله - 8 - 5 (كونا) -- أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم الأحد أن القدس الشرقية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين حسب قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار رقم (2334) الذي أكد أنها "جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة".
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن أبو ردينة القول "إن أي محاولات إسرائيلية لإضفاء شرعية على احتلالها لأراضي دولة فلسطين بما فيها القدس الشرقية هي محاولات فاشلة هدفها التغطية على الإنجازات الفلسطينية التي تحققت بصمود أبناء شعبنا وتمسكه بمقدساته الإسلامية والمسيحية".
وردا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت التي قال فيها "إن إسرائيل تحترم جميع الأديان" وصف أبو ردينة التصريحات بأنها "مضللة وغير صحيحة" بدليل الاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك والتضييق على المصلين في كنيسة القيامة خلال احتفالات الأعياد الأخيرة.
وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أن "قرار عصبة الأمم لعام 1930 حسب لجنة (شو) ينص على أن ملكية المسجد الأقصى المبارك وحائط البراق والساحة المقابلة له تعود للمسلمين وحدهم".
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت قد قال في وقت سابق خلال اجتماع حكومته "جميع القرارات المتعلقة بالحرم القدسي والقدس سيتم اتخاذها من قبل حكومة إسرائيل صاحبة السيادة على المدينة دون الاخذ بأي اعتبارات خارجية" على حد تعبيره. (النهاية) ن ق / ا ب خ

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على