“التطبيقية” ضمن أفضل ١٠ جامعات بالعالم بمؤشر العمل اللائق ونمو الاقتصاد

ما يقرب من سنتين فى البلاد

واصلت جامعة العلوم التطبيقية تميزها على سلم التصنيفات العالمية بتحقيقها إنجازًا عالميًا جديدًا يضاف إلى سلسة إنجازاتها العالمية والعربية والمحلية، حيث تقدمت للسنة الرابعة على التوالي في تصنيف التايمز العالمي في التأثير وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للعام 2022 (Times Higher Education Impact Rankings)، لتتبوأ المركز 201 - 300 من بين أفضل الجامعات في العالم، وتحصد المرتبة العاشرة عالميًا في مؤشر العمل اللائق ونمو الاقتصاد، حيث شارك في تصنيف هذا العام 1406 جامعات من 106 دول حول العالم.
وسجلت الجامعة مراكز متقدمة في مؤشرات التنمية المستدامة على المستوى المحلي والعربي والعالمي. ففي مؤشر العمل اللائق ونمو الاقتصاد حققت الجامعة المركز العاشر على مستوى العالم، أما في مؤشر التعليم الجيد فحققت المرتبة 101 - 200، وفي مؤشر المساواة بين الجنسين حصدت الجامعة المرتبة 201 - 300، والترتيب نفسه في مؤشر السلام والعدل والمؤسسات القوية حيث حلت في المرتبة 201 - 300، أما في مؤشر عقد الشراكات لتحقيق الأهداف حصدت الجامعة المرتبة 301 - 400، كذلك الأمر في مؤشر القضاء على الفقر حيث حققت المرتبة 301 - 400 حيث تقوم الجامعة بتطوير بعض الاستراتيجيات لتعزيز تكافؤ الفرص بين الطلبة من خلال المنح الدراسية التي يتم تقديمها سنويًا عبر صندوق دعم الطالب كاستثمار من الجامعة في مستقبل الشباب البحريني.
وتقدم رئيس مجلس الأمناء وهيب الخاجة بالتهنئة إلى رئيس الجامعة غسان عواد وجميع منتسبي الجامعة على تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدًا استمرار مجلس الأمناء في تقديم دعمه الكامل لإدارة الجامعة في سبيل مواصلة العمل والتميز وتحقيق مزيد من المراكز المتقدمة في مختلف التصنيفات العالمية.
وصرح رئيس مجلس الأمناء بأن تحقيق الجامعة لهذا الترتيب المتميز على المستوى العالمي يدل على نجاحها في تعزيز ثقافة العمل الجماعي والمستدام، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى دائما لتعزيز مكانتها العالمية عبر تحسين جودة مخرجاتها التعليمية والبحثية والخدمية بشكل يعزز من سمعتها الأكاديمية على المستوى المحلي والعربي والعالمي.
من جانبه، أوضح رئيس الجامعة أن ما حققته جامعة العلوم التطبيقية يعد مؤشرا مهما على قدرتها في منافسة أهم الجامعات العالمية والتفوق في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية ومجالات التنمية المستدامة.
ولفت عواد إلى أن تحقيق الجامعة لهذا المركز المتميز بتصنيف التايمز الذي يعتبر أحد أهم التصنيفات العالمية يظهر التزام الجامعة بدعم أهداف التنمية المستدامة في مجال التعليم والبحث العلمي ونقل المعرفة، متقدمًا بالشكر إلى مجلس التعليم العالي والأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، وهيئة جودة التعليم والتدريب على جهودهم المبذولة لدعم الجامعات البحرينية، وتطوير التعليم العالي في البحرين.
وختامًا أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وخدمة المجتمع محمد يوسف أحمد أن الجامعة ومنذ تأسيسها عملت على تقديم برامج أكاديمية وتعليمية وبحثية متميزة، جعلتها في مقدمة الجامعات البحرينية وفقًا للتصنيفات العالمية، مستشهدًا بتبوء الجامعة مراتب متقدمة دوليًا وعربيًا ومحليًا في معظم التصنيفات العالمية للجامعات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على