هؤلا يكرهون جوارديولا.. تعرف على الأسباب؟

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

في الوقت الذي يعتبر فيه الكثيرون بيبب جوارديولا، أفضل مدربي العالم في الوقت الحالي، لم يستمتع الكثير من النجوم الذين لعبوا تحت قيادته بأوقاتهم معه، ومن بين هؤلاء النجوم زلاتان إبراهيموفيش وصامويل إيتو وسيسك فابريجاس وغيرهم من اللاعبين.

ونستعرض في السطور التالية الأسباب التي دفعتى هؤلاء النجوم وغيرهم إلى «كُره» جوارديولا:

1- دانتي: ليس جيدا على المستوى الإنساني

تحدث لاعب بايرن ميونيخ السابق، ونجم نيس الحالي، دانتي، عن تجربته الصعبة التي عاصرها مع جوارديولا، وأوضح دانتي أن جوارديولا لا يتحدث على الإطلاق مع اللاعبين وبالتالي يشعرون بحيرة من أمرهم إزاء وضعهم في الفريق.

وأضاف دانتي أنه هناك العديد من المدربين من الطراز العالمي في الجوانب الخططية، إلا أنهم ليسوا جيدين على المستوى الإنساني وهذه هي حالة جوارديولا.

2- فابريجاس: لم أفهم المنظومة

قضى نجم أرسنال السابق، سيسك فابريجاس، موسما تحت قيادة جوارديولا في برشلونة، وبعد انطلاقته الجيدة مع الفريق والتي شهدت تصدره قائمة هدافي الفريق رفقة ميسي حتى شهر يناير، تدهورت العلاقة مع بيب بسبب الانضباط التكتيكي الذي فرضه على نجم تشيلسي الحالي.

واعترف فابريجاس أنه وصل به الحال مع جوارديولا إلى عدم فهمه للمنظومة، وأشار سيسيك في تصريحات في فترة تولي تيتو فيلانوفا قيادة برشلونة، إلى أنه أتى من عالم مختلف تماما في كرة القدم، وكان على جوارديولا أن يدرك جيدا أنه من الصعب للغاية علي أن أستوعب سريعا كل تعليماته في الوقت الذي اعتاد فيه باقي اللاعبين على طريقته الخاصة.

3- إبراهيموفيتش: الفيلسوف

تعرض جوارديولا لأشد حملة انتقادات في مسيرته من جانب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد وصوله إلى الكامب نو في عام 2009، رغم بدايته القوية مع العملاق الكتالوني.

وأشار إبراهيموفيتش إلى أنه لم تكن لديه أي مشكلة مع أي شخص، فلا يوجد أحد تحدث عن أي خطأ ارتكبته، تمتعت ببداية قوية للغاية مع الفريق ومن ثم حدث شيء ما لا أعلمه ولا أزال أريد أن أعرف ما حدث، فبعد شهور قرر الفيلسوف عدم التحدث معي مطلقا.

4- صامويل إيتو: لم يكن لاعبا عظيما

رغم مشاركة الكاميروني صامويل إيتو، في واحد من أفضل مواسمه على الإطلاق بالموسم الأول لجوارديولا من خلال تسجيل 30 هدفا في 36 مباراة بالليجا، إلا أن البارسا باع إيتو لسبب غريب للغاية.

وأوضح النجم الكاميروني أن جوارديولا لم يكن يمتلك الشجاعة لإخباره الأمور وجها لوجه، حينها كان لزاما على الكاميروني التذكر أن جوارديولا لم يكن لاعبا عظيما.

وأوضح إيتو أنه أخبر جوارديولا في إحدى المرات «أنا صامويل إيتو أنا من أجعلك تفوز في المباريات وذلك حينما حاول جوارديولا تعليمه كيفية الهجوم، بينما قضى بيب مسيرته الكروية بالكامل في منتصف الملعب.

5- فرانك ريبيري: لا يجيد التعامل مع اللاعبين

رحب اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري بالمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي خلف جوارديولا.

وقال إنه مدرب يعرف جيدا كيف يتعامل مع اللاعبين، مشيرا إلى أنه هدية كبيرة للبايرن وتمكن من استعادة ثقته بنفسه من جديد تحت قيادته.

وأكد أن البايرن دائما بحاجة إلى مدربين مثله ومثل يوب هاينكس وأوتمار هيتسفيلد.

6- توماس مولر: يعيش في عالمه الخاص

توماس مولر أيضا كانت له مشكلات عدة مع المدرب الإسباني، إذ أوضح أن أنشيلوتي قريب للغاية من اللاعبين بشكل أفضل من المدرب السابق.

وأوضح مولر أن جوارديولا يعيش في عالمه الخاص إذ من الممكن أن يقضي يوما كاملا في التفكير في كيفية تحريك اللاعبين لمسافة مترين أو 3 أمتار خلال مباراة للوصول إلى أفضل كيفية لتحريكهم.

7- ألكسندر هليب: ليس المدرب الأفضل

رغم أن ألكسندر هليب من اللاعبين المحوريين للغاية في تشكيلة أرسنال مع أرسين فينجر، إلا أنه لم يحظ بالفرصة الكافية للمشاركة مع برشلونة وغادر تجاه شتوتجارت على سبيل الإعارة بعد موسم واحد فقط مع جوارديولا.

وأوضح هليب بأنه لا يرى جوارديولا المدرب الأفضل في العالم، إذ إنه درب أفضل فريق يضم أفضل لاعبين في العالم.

وأكد أن أفضل مدربي العالم هم جوزيه مورينيو وأليكس فيرجسون وأرسين فينجر.

8- يايا توريه: تركت البارسا بسببه

بعد 3 سنوات قضاها اللاعب الإيفواري في الكامب نو، قرر يايا توريه الرحيل عن برشلونة تجاه مانشستر سيتي في عام 2010، بسبب علاقته الفاترة مع جوارديولا.

وقال توريه إن المدرب لم يتحدث معه طوال عام كامل، مشيرا إلى أنه لم يعره أي نوع من أنواع الاهتمام.

9- بويان كيركيتش: جوارديولا ظالم

حلم كبير راود بويان خريج أكاديمية لاماسيا، بقضاء مسيرته الكروية بالكامل في برشلونة، إلا أن حلمه تبدد بسبب علاقته المتدهورة مع جوارديولا.

وأوضح بويان أن بيب لم يمنحه الفرصة الكاملة لإظهار إمكاناته وما يمكن أن يقدمه للفريق، مضيفا أنه في بعض الأوقات كان ظالما للغاية معه وهذا أمر مؤلم للغاية دفعه إلى الرحيل.

وأشار إلى أن الجماهير ترى أنه المدرب الأفضل في العالم ولكن اللاعبين لا يرون هذا الأمر.

شارك الخبر على