موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

حوالي سنتان فى كونا

جدة - مجلس الوزراء السعودي يؤكد "حق السعودية والكويت في استغلال الثروات الطبيعية بالمنطقة المغمورة المقسومة واستمرار العمل في تطوير واستغلال (حقل الدرة) الواقع في تلك المنطقة إنفاذا لما تم الاتفاق عليه في المحضر الموقع بين البلدين في 21 مارس 2022.
عدن - رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي ونوابه أعضاء المجلس يؤدون اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في جلسته التي عقدت في العاصمة المؤقتة عدن.
رام الله - مئات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الحرم الابراهيمي في مدينة (الخليل) جنوب الضفة الغربية فيما استمرت عمليات اقتحام المسجد الأقصى بحجة الاحتفال بعيد (الفصح) اليهودي.
رام الله - الحكومة الاسرائيلية تقرر إغلاق المسجد الاقصى امام اقتحامات المستوطنين بدءا من يوم الجمعة المقبل وحتى نهاية شهر رمضان.
لندن - رئيس مجلس العموم البريطاني ليندسي هويل يعلن أنه سمح لحزب العمال المعارض بتقديم عريضة للتصويت على قرار إحالة رئيس الوزراء بوريس جونسون على لجنة خاصة للتحقيق في سلوكه بشأن تنظيم حفلات غير قانونية خلال فترة الإغلاق العام المرتبط بجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
موسكو – السلطات الروسية تقرر طرد عدد من الدبلوماسيين الهولنديين والبلجيكيين على أساس المعاملة بالمثل ووزارة الخارجية الروسية تقول إنها تعتبر 14 دبلومسيا هولنديا و21 بليجيكيا أشخاصا غير مرغوب فيهم وطالبتهم بمغادرة الاراضي الروسية خلال اسبوعين. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على