أسعار اللحوم الحية تنخفض ووفرة في المعروض

حوالي سنتان فى البلاد

قال تاجر المواشي، علي حسن الكاس، إن أسعار المواشي في السوق المحلية ستنخفض خلال موسم شهر رمضان الحالي مقارنة مع العام الماضي مع وفرة المعروض ووصول كميات من مختلف الدول. وأشار الكاس إلى أن سعر الخروف الصومالي يتراوح ما بين 50 و55 دينار في حين قد يصل سعر الخروف العربي  إلى 140 دينار.
وقال إن عدداً من الشحنات ستصل البحرين خلال الأسبوعين المقبلين تتضمن اللحوم العربية واللحوم الصومالية، حيث يفضل المستوردون التريث لكي لا يكون هناك ضغط على المحجر الحكومي ومع توافر كميات مناسبة في السوق. أما تاجر المواشي، عبدالرحمن المطوع، فقال إن الخروف الصومالي يتراوح سعره ما بين 50 و55 دينار والعربي يتداول في حدود  110 لـ 140 دينار.
وبين أن الطلب في السوق المحلية على اللحوم ليس بمستويات السنوات الماضية، خصوصاً أن الزبائن الأساسيين هم من ذوي الدخل المتوسط.
وفيما يتعلق بالأبقار، أشار المطوع إلى أن شهر رمضان المبارك يشهد ارتفاعاً في استهلاك لحوم الأبقار، حيث تتراوح الأسعار ما بين 330 و500 دينار للذبيحة الواحدة، وقد تصل الأسعار حتى 600 دينار.
وتطرق المطوع إلى أهمية إحكام المراقبة على عملية نقل اللحوم المذبوحة من المسالخ أو ما بين الأسواق، حيث إن بعض عمليات النقل تتم بطرق لا تتواءم مع معايير الصحة والنظافة، مشيراً إلى أن هذا الموضوع يقع على عاتق وزارة الصحة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على