“إنوفست” تدرس الإدراج في سوقي أبوظبي والرياض

حوالي سنتان فى البلاد

قال رئيس مجلس إدارة شركة “انوفيست” محمد الشلفان لـ “البلاد”، إن الشركة ستبدأ دراسة عملية الإدراج في سوقي أبوظبي والسعودية بعد طلب المساهمين ذلك، مشيرًا إلى أن السوق السعودية سوق مهمة ومن الأسواق الواعدة وهو ما يشجع أي مستثمر على الدخول إلى هذه السوق. 
وأكد الشلفان أن الشركة تتواجد منذ فترة طويلة في السوق السعودية وأنها ستسعى لتعزيز تواجدها في هذه السوق خصوصًا في القطاع العقاري.
وفيما يتعلق بالسوق البحرينية، أشار إلى أنها هي الأساس بالنسبة للشركة، حيث إن “إنوفست” بصدد وضع استراتيجية جديدة للتركيز على الاستثمارات الرئيسية المدرة، وتحسين جودتها وعوائدها خصوصا بعد العامين الصعبين الماضيين بسبب الجائحة.
وبيّن أن التركيز سيكون على مشروع “درة مارينا” وتطويره ووجود الشركة من خلال ذراعها العقاري شركة “تامكون” للمقاولات والحصول على نسبة سوقية جيدة، وتطوير المحفظة الاستثمارية والعقارية لدى الشركة.
وعقد صباح أمس اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة “إنوفست”، وذلك بنصاب قانوني قـدره 69.69 %.
وحيث لم يعترض أحد من المساهمين، وافقت الجمعية العامة العادية على مقترح تقدم به أحد المساهمين الرئيسيين (يمتلك نسبة 14.43 %) وهو إدارج أسهم إنوفست في سوق الأسهم في المملكة العربية السعودية وكذلك سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك خاضع لموافقة الجهات المعنية، حيث نوقش المقترح تحت بند ما يستجد من أعمال.
وتمت المصادقة على جميع البنود المدرجة في جدول أعمال الاجتماع، حيث تمت المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العامة العادية المنعقد بتاريخ 29 أبريل 2021، والمصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، كما استمعت الجمعية إلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية وتقرير مدققي الحسابات الخارجيين حول البيانات المالية المدققة.
وصادقت الجمعية العمومية على البيانات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، كما أقرت توصية مجلس الإدارة بتخصيص ربح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 على النحو التالي: تحويل مبلغ 74,600 دولار أميركي إلى الاحتياطي القانوني، ترحيل مبلغ 671,400 دولار أميركي إلى الأرباح المستبقاة وافقت على توصية مجلس الإدارة باعتماد مبلغ 66,313 دولار أميركي كمكافاة لأعضاء مجلس الإدارة.
وصادقت على تقرير حوكمة الشركات لعام 2021، والتزام الشركة بمتطلبات مصرف البحرين المركزي. كما ووافقت الجمعية على التعاملات مع الأطراف من ذوي العلاقة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، تماشيا مع المادة رقم 189 من قانون الشركات التجارية. 
واعتمدت الجمعية العامة العادية تعيين الشيخ حمد يوسف المزروعي، الشيخ عبدالرحمن محمد البالول، الشيخ محمد عبدالرحمن،في الرقابة الشرعية.
وفي اجتماع الجمعية العامة غير العادية، أقرت الجمعية التعديلات على بعض بنود عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة وإعادة صياغتهما ليتوافقا مع متطلبات المرسوم بقانون رقم (28) لسنة 2020، والمرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2021 والخاص بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2001، والقرارات الوزارية رقم (63)، (64) لسنة 2021، والقرار الوزاري رقم (3) لسنة 2022، وذلك خاضعًا لموافقة مصرف البحرين المركزي، كما فوضت الجمعية العامة غير العادية الرئيس التنفيذي أو من ينوب عنه في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما ورد أعلاه والتوقيع على تعديل وثيقة التأسيس والنظام الأساسي للشركة بالنيابة عن المساهمين أمام كاتب العدل بمملكة البحرين.

شارك الخبر على