أسعار الحديد في السوق المحلية تقفز لـ ٣٥٥ دينارا

حوالي سنتان فى البلاد

قفزت أسعار الحديد في السوق المحلية على خلفية التطورات الجيوساسية في العالم والمرتبطة بالتوترات بين روسيا وأوكرانيا، حيث أبلغ موردون أمس عن زيادة جديدة في الأسعار. وذكر صاحب مؤسسة الحرمين لمواد البناء أحمد العريض أن مؤسسته أستلمت أمس إشعاراً بزيادة جديدة في أسعار حديد التسلح لتبلغ 355 دينارا للطن. وأشار إلى أن أسعار الحديد قبل نحو شهر كانت تحوم حول 280 و290 دينارا للطن.
وأوضح أن التوترات التي تجري في الساحة الأوكرانية قد يكون لها انعكاس على الأسواق، معبراً عن أمله في عودة الأسعار لسابق عهدها.
وبخصوص أسعار المواد الأخرى، أشار إلى أن أسعار الأخشاب مستقرة حالياً بعد أن شهدت زيادة العام الماضي والمرتبطة بالتطورات فيما يتلعق بتسعيرة الشحن.
من جانبه، أوضح محمد صبري من شركة العصيمي للحديد، والتي تزود السوق المحلية بمقاطع الحديد التجارية المستخدمة في الورش وأعمال البناء، أن سعر الطن ارتفع لنحو 500 دينار، حيث ارتفع بما لا يقل عن 30 %، مشيراً إلى أن ارتفاع أسعار الحديد يؤثر على مستوى الطلب في السوق المحلية فيما يتعلق بالقطاعات التجارية.
وأوضح أن الحديد التجاري يتم شحن بعض منتجاته عن طريق الحاويات، حيث ارتفعت أسعار الشحن عن طريقها خلال العام الماضي؛ بسبب عدم توافر حاويات الشحن.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على