بالفيديو ليكلير بطل سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج ٢٠٢٢

حوالي سنتان فى البلاد

توج الفرنسي سائق فريق فيراري تشارلز لوكلير بلقب جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج لسباقات الفورمولا وان للموسم الجاري 2022 بعد سيطرة كبيرة من بطل العالم على منافسات السباق منذ البداية وحتى خط النهاية.

وحقّق تشارلز لوكلير الفوز الأول لفريق فيراري منذ سباق سنغافورة 2019، بعد تحقيقه للمركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى، وتقدم لوكلير على زميله السائق الاسباني كارلو ساينز جونيورز الذي احتل المركز الثاني بفارق 5.598.

[twitter link=https://twitter.com/F1/status/1505591632397225994]

ولازم الحظ العاثر فريق ريد بول الفريق المتوج بلقب الموسم الماضي، وذلك بعد خروج بطل العالم الهولندي ماكس فيرشتابن في اللفة 55 من السباق، فيما ودع زميله المكسيكي سيرجيو بيرز السباق في اللفة الأخيرة بسبب مشاكل في محركات السياراة.

وصعد البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس منصة التتويج بعد فوزه بالمركز الثالث، وجاء مواطنه وزميله في الفريق جورج راسل في المركز الرابع، وجاء الدنماركي  كيفين ماغنوسين سائق فريق هاس في المركز الخامس.

وحافظ الفنلندي فالتياري بوتاس من فريق الفا روميو على مركزه عندما جاء في المركز السادس، تبعه الفرنسي استبيان اوكون من فريق ألبين في المركز السابع، والياباني يوكي تاسوندا من فريق الفا توري في المركز الثامن، واحتل الاسباني المخضرم فيرناندو الونسو المركز التاسع على متن سيارة ألبين، وفي المركز العاشر الصيني غوان يو تشو من فريق ألفا روميو.
وشهد السباق خروج سائق فريق الفا توري الفرنسي برير غاسلي من السباق مع اللفة 46 بعد احتراق جزء من سياراته وتبع ذلك دخول سيارة الأمان حيث تعامل فريق المارشلز البحريني بكل حرفية ما يؤكد من جديد على التطور الكبير للامن والسلامة في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".

 

 

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على