جمعية "معا نعيد البناء" تنعى الاب عطالله

حوالي سنتان فى ن ن أ

وطنية - نعت جمعية "معا نعيد البناء" الاب مارون عطالله، وجاء في بيان النعي:
"انتقل كبيرنا وعزيزنا الاب مارون عطالله الى حضن الآب السماوي، غفا غفوته الاخيرة بهدوء ورجاء، كاهن لا يتكرر، يتمتع بحرية أبناء الله، جريء في المحبة والاخوة، جسر للمتناقضين، يتعالى على النزاعات التي تعوق الحقيقة فينتقل بذكاء ومحبة ليفندها فيحولها الى محفز للتجدد وللمضي قدما في بناء الانسان. علمنا كيف ننطلق دائما ونسير على طريق بناء ثقافة الوطن والمعية، فجسور البناء تمر بثقافة الكتاب وتاريخ الجماعات والشعوب والفن والشعر والمسرح... فكلها تساعدنا للقاء مع الآخر، الآخر الغني باختلافه، الفخور بانتمائه وتاريخه. ومن هنا التراث المشرقي المشترك الذي كان مسؤولا عن تأسيس هيئته ونشره ما هو الا نقطة انطلاق للتعرف على الآخر في سياقه الروحي والتاريخي والانساني فنتعرف فنحب فنواصل البناء معا لوطن يحلو فيه العيش".

أضاف: "جمع القول بالفعل والا "لا جدوى لنا"، افتخر دائما بأنه من أبناء لبنان الذي ينطلق من قيم كنائسه ومساجده وخلواته، وشع بمسيرة البناء المتواصل من العراق الى سوريا الى كردستان كما وفرنسا وبلجيكا وسويسرا وايطاليا ...
كان الاب الحاضر دائما، يواكب المرضى ويسمع للمتعبين كل في لغته، يخلق مساحات ثقافية شبابية جامعة ووطنية حاضنة للتنوع الذي طالما تغنى بقيمته وتفاعله على مساحة الوطن والعالم".

وختم البيان: "لقد غاب في الحضور انما هو حي دائما ابدا، أمثولة محبة وتواضع وعطاء وايمان نفتخر بها، ونحن على وعدنا في الوفاء لمبادئك وتكملة المسيرة معا".

====================== ر.ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على