غاسلي يسجل الزمن الأسرع في التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد

حوالي سنتان فى البلاد

سجل الفرنسي بيير غاسلي أولى مفاجآت سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج، الجولة الافتتاحية لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد "العصر الجديد، بعد ان تصدر التجارب الحرّة الأولى بتسجيله الزمن الأسرع أمام ثنائي فريق فيراري.

ونجح غاسلي في حصد المركز الأول بإطارات "سوفت" محققا الزمن الأسرع والبالغ 1 دقيقة و34 ثانية و193 جزءا من الثانية، متقدما على ثنائي فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز جونيورز بحوالي أربعة أعشارٍ من الثانية، وذهب المركز الرابع إلى جورج راسل سائق مرسيدس الذي نجح في التقدّم على حامل اللقب الهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل.

وفي باقي المراكز، تواجد لانس سترول في المركز السادس على متن سيارة أستون مارتن، فيما جاء النجم البريطاني لويس هاميلتون في المركز السابع، وقفز فرناندو ألونسو في الدقائق الأخيرة إلى المركز الثامن أمام يوكي تسونودا سائق ألفا تاوري الآخر، في حين واجه المكسيكي سيرجيو بيريز بعض المصاعب في طريقه إلى المركز العاشر.

وشهدت الحصة التجريبية توقفا بسبب رفع العلم الأحمر نتيجة انكسار الهيكل الخارجي المحيط بجانب سيارة فريق ألبين الخاصة بالسائق إستيبان أوكون على الخطّ المستقيم، وذلك من أجل السماح لفرق المارشلز البحرينية بالدخول إلى المسار وإبعاد الأشلاء.

شارك الخبر على