روسيا تفتح الطريق أمام الاتفاق النووي الإيراني

حوالي سنتان فى البلاد

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أمس الأربعاء، أنه سيتم الوصول إلى اتفاق جيد وراسخ بدعم من جميع أطراف المفاوضات في فيينا فيما لو تصرف الجانب الأميركي بواقعية. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، حيث جرى البحث حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض وزير الخارجية الإيراني أحدث أوضاع المفاوضات في فيينا، ووصف نهج الصين فيها بأنه بناء، وأعرب عن ثقته بأنه لو تصرف الجانب الأميركي بواقعية سنصل إلى اتفاق جيد وراسخ بدعم من جميع أطراف التفاوض في فيينا.
وأشار أمير عبداللهيان إلى لقائه ومحادثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، وقال إنه تم خلال هذا الاجتماع البحث وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا، وأن موسكو أكدت أداء دور بناء في المفاوضات ودعمها لإلغاء الحظر المفروض على طهران. من جانب آخر، قال المحامي حجة كرماني أمس الأربعاء إن معتقلين بريطانيين-إيرانيين وهما الموظفة العاملة في مؤسسة خيرية نازانين زغاري-راتكليف والمهندس المتقاعد أنوشه عاشوري يتجهان لمطار طهران استعدادا لمغادرة البلاد بعد أعوام قضياها في السجن. يأتي ذلك بعد الإعلان عن تسوية دين قديم مستحق لإيران بنحو 400 مليون جنيه إسترليني (530 مليون دولار).

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على