بالتفاصيل الإعلان عن الفائزين بجائزة الإبداع البلدي

أكثر من سنتين فى البلاد

أعلن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف فوز الموظفة تماضر عبدالكريم عبدالعال من مركز البلدي الشامل بالمركز الأول في جائزة الإبداع البلدي وذلك عن مقترح لقاء لدعم مستخدمي نظام بنايات  ومنصة المركز البلدي الشامل فيما أعلن فوز الموظفة امل يوسف ابو الفتح من بلدية المحرق بالمركز الثاني وذلك عن مقترح منصة فرصتك للانتفاع بالاملاك البلدية.

جاء ذلك في حفل تكريم الفائزين بجائزة الابداع البلدي في دورتها الأولى والتي شارك فيها 37 من موظفي شؤون البلديات، والذي أقيم في فندق الخليج.

وقال الوزير خلف في كلمة بهذه المناسبة " أن جائزة الابداع البلدي الأولى تهدف إلى بناء بيئة مؤسسية محفزة للموظفين تفضي إلى تطوير العمل البلدي بما يسهم في رفع جودة الخدمات، وتقليل التكلفة والوقت المستغرق لإنجاز العمل وزيادة رضا العملاء ورفع مستوى التواصل وتعزيز السلامة والصحة المهنية وتطوير كفاءة وآلية الإجراءات والعمليات".

وأكد خلف أن" المشاركة الواسعة في النسخة الأولى من الجائزة تعكس مدى اهتمام الموظفين بتطوير العمل، كما أنها تعكس روح المسئولية والمبادرة التي يتمتع بها الموظفين".

وأضاف "أن الإنجازات الكبيرة التي تحققها مملكة البحرين على مختلف الصعد الوطنية يعود للقيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه في خلق بيئة ومحفزة ومبدعة".

وأشار إلى أن هذه الجائزة "مستلهمة من أفكار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر في تعزيز ثقافة الابتكار والابداع في المؤسسات الحكومية بما يمكن من تطوير العنصر البشري وزيادة مهاراته في ظل ما يشهده عالم اليوم من منافسة تقوم على الابتكار والتطوير في كافة مجالات العمل من إجراءات وخدمات الإنتاج.

وأشاد خلف "بالجهود التي بذلتها لجنة الابداع في الوزارة في وضع المعايير لهذه الجائزة بالإضافة إلى اسهامات أعضاء لجنة التحكيم من جامعة البحرين وجمعية المهندسين البحرينية ومعهد الإدارة العامة كلها" مشيرا الى أن هذه الجهود "أفضت إلى بناء القاعدة الأساسية التي يمكن من خلالها استمرار هذه الجائزة وتطورها بما يحقق الأهداف المرجوة في تقديم الأفكار الإبداعية التي من شأنها تعزيز الإنتاج ورفع الكفاءة".

وأوضح الوزير الى العمل على " ترجمة هذه الأفكار إلى برامج عملية بما يسهم في التغلب على الصعوبات ودعم الجهود الرامية إلى تطوير منظومة العمل انطلاقا من ابتكارات وابداعات الموظفين الممزوجة بالخبرة العملية".

من جهته قال وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إن أهم محاور الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 أن تصبح الحكومة فعالة ذات كفاءة يتركز دورها الأساسي على وضع السياسات المبتكرة وان يصبح القطاع العام أكثر إنتاجية وان يكون مسئولا عن تقديم خدمات ذات نوعية أعلى من خلال عمليات أكثر كفاءة.

وقال " تساهم جائزة الابداع البلدي في تعزيز دور الوزارة وكفاءة أدائها ضمن القطاع العام في مملكة البحرين وذلك من خلال إسهامها في تشخيص الوضع الحالي لفهم نقاط القوة والضعف وإعداد التوجيهات الإستراتيجية اللازمة لتحسين كفاءة الأداء وتطوير إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات بشكل يدعم أعمال الوزارة ويوفر البيانات اللازمة لاتخاذ القرار في مختلف نواحي العمل".

وشدد وكيل شؤون البلديات على أن " نجاح جائزة الابداع البلدي يعتمد على المشاركة الحثيثة من قبل الموظفين بما يسهم من خلال مساهماتهم في تحقيق تحول حقيقي في أداء الوزارة ونتائج عملها وصورتها بما يحقق الغاية النهائية التي تتمثل بتحقيق رؤية الوزارة المتمثلة بتحقيق تنمية حضرية شاملة وتوفير أفضل الخدمات البلدية".

من جهته قال رئيس لجنة جائزة الابداع في العمل البلدي الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم أنه " لا شك أن العمل البلدي في مملكة البحرين بدأ يقفز قفزات كبيرة إلى الأمام من خلال التطورات المستمرة التي يشهدها في مختلف المجالات وخصوصا في المجال البشري الذي يمثل الركيزة الأساسية في عملية التطوير، حيث أن الأعمال الريادية  في العصر الحديث تعتمد على الأفكار الإبداعية".

وأشار رئيس لجنة الابداع البلدي إلى أن اهتمام ورعاية سعادة الوزير بتكريم الموظفين الفائزين في جائزة الإبداع البلدي هو دليل واضح على رعاية سعادته للعاملين في الوزارة واهتمامه بالارتقاء بمستوى أعمالهم والوظائف التي يؤدونها كما أنه يمثل مكافأة لجميع المبدعين في أعمالهم الساعين إلى رفع مستوى أداء العمل البلدي في مملكة البحرين من خلال تقديم أفضل الخدمات لمواطني هذه الأرض الطيبة.

شارك الخبر على