مدرسة حكومية تطلق تطبيقًا رقميًا.. دعما لهذه الفئة

أكثر من سنتين فى البلاد

أطلقت مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين تطبيق "علمني" الرقمي، لتقديم الدعم والمساندة لطلابها من ذوي صعوبات التعلم، إلى جانب الدارسين في صفوف التأسيس، والذي يركز على تطوير مهارات النطق والقراءة والكتابة باللغة العربية.

وقال مدير المدرسة حمود أحمد مدير مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين إن فكرة التطبيق انطلقت من الاهتمام بتقديم منتج رقمي يعد ثمرة لجهود مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل في تطوير قدرات المعلمين والطلبة، ليكون تطبيقاً تعليمياً متطوراً وممتعاً يخدم جميع طلبة البحرين، ويمكن تحميله عبر الأجهزة الذكية، ليكون معهم في كل زمان ومكان.

وأوضح المدير أنه تم توفير المادة العلمية المطلوبة بإشراف اختصاصي صعوبات التعلم محمد بدوي، ثم قام  معلم الحاسب الآلي ولي أحمد بتصميم التطبيق وتنسيقه بحسب الكفايات المحددة، مستخدماً براعته التقنية، وقيامه كذلك بتسجيل المقاطع الصوتية في التطبيق بصوته بشكل واضح ومميز.

وبسؤال معلم الحاسوب عن الصعوبات التي قابلته أثناء إعداده للتطبيق، قال ابتسامة عريضة ملؤها الفخر بالنجاح: "تتلاشى الصعوبات والمتاعب في أي عمل أقدمه لأبناء وطني، فأنا أشعر بالفخر والسعادة لأنني أزرع الأمل والعلم في نفوس الطلاب".

أما اختصاصي صعوبات التعلّم فقال عن سر هذا التألق في المدرسة: "ببساطة سر النجاح هو التعاون والعمل الجماعي المتناسق والمتناغم بين كل أعضاء المدرسة بجميع كوادرها الإدارية والتعليمية والفنية، ونحن في مدرستنا نعمل جميعاً على قلب رجل واحد لتحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم، والمتمثلة في تسخير كافة الجهود والتقنيات في سبيل تيسير التعليم على الطلاب، ولدينا الكثير لنقدمه إن شاء الله خلال الفترة القادمة".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على