الخريطة الأولية لأهم المسلسلات الخليجية في رمضان

حوالي سنتان فى البلاد

يستعد المخرجون اليوم وضع اللمسات النهائية لأعمالهم التلفزيونية الرمضانية للحاق بموسم رمضاني ساخن لأكبر الأسماء الفنية الخليجية في السباق الدرامي 2022.
وتبرز أسماء كبيرة في مقدمات هذه الأعمال المنتظرة في المنصات والتلفزيونات أمثال الفنان الكبير سعد الفرج وسعاد عبدالله وحياة الفهد الذين ينتظرهم عشاق الفن كل عام، وهذه جولة سريعة لأهم هذه الأعمال التي ستعرض في شهر رمضان المبارك:

* سنوات الجريش: مسلسل كويتي تراثي سيعرض على تلفزيون دبي، كان قد صور في عجمان، وهو من بطولة ”سيدة الشاشة الخليجية“ حياة الفهد والفنانين حسن البلام وحمد العماني وعبدالله الخضر وهبة الحسين وسعود بوشهري، ومن تأليف محمد النابلسي وإخراج مناف عبدالله.
وعنه قالت الفنانة الفهد ف منشور لها: "تراثنا هو ماضينا الجميل، مسلسل سنوات الجريش مع الفنان حبيب غلوم، وهبة الحسين، ونخبة من نجوم الخليج والوطن العربي في رمضان 2022 بإذن الله تعالى".

* الزقوم: مع مجموعة من أبرز نجوم الدراما الخليجية، على رأسهم "هرم الفن“ الممثل القدير سعد الفرج، هيفاء حسين، مرعي الحليان، علي جمال، فارس البلوشي، فاطمة الحوسني، أميرة محمد، نهاد الحديدي، خليفة البحري، خالد الرويعي، إبراهيم المشرخ، زينب غازي، حمدان الهنداسي وقحطان القحطاني، وهو للكاتب إسماعيل عبد الله، والمخرج القدير أحمد المقلة، والمنتج والممثل الإماراتي حبيب غلوم.
المسلسل يصور حاليًّا في البحرين، ويعتبر من نوعية المسلسلات الدرامية الاجتماعية ذات البعد الإنساني، ويمزج بين الماضي والحاضر عبر سكان قرية يتعرضون لأحداث مختلفة، تبدأ من الربع الأخير من القرن الماضي، وصولاً إلى يومنا هذا. ويستعرض العمل مواضيع اجتماعية شائكة تقع خلال 3 مراحل زمنية مختلفة في الأربعينات والتسعينات.

* ناطحة سحاب: تدور في إطار تشويقي اجتماعي، وذلك من خلال عرض عدد من القضايا والحوادث الاجتماعية التي يسعى أبطال المسلسل إلى حلها والخروج من هذه الأزمات، إلا أن هناك العديد من التحديات والصعوبات التي تواجههم وهو ما يضيف حالة من التشويق والإثارة.
العمل من بطولة الفنانة القديرة سعاد عبدالله، وشيماء علي، والممثلة الكويتية نور، وحسين المهدي، وعبد العزيز صفر، وطلال باسم، والنجمين المتألقين يعقوب عبد الله وفهد العبد المحسن.

* آدم وحواء: يتناول قصة اجتماعية سيتم تناولها بشكل مختلف عن الأعمال الدرامية الأخرى حتى تصل الرسالة التي يريد فريق العمل إيصالها للمشاهد حين عرض المسلسل.
المسلسل الذي يصور في البحرين حاليا من تمثيل نخبة من الفنانين منهم الفنان حسن محمد، والفنانة ميساء مغربي، والفنانة ابتسام عبدالله، والفنانة شيماء رحيمي، والفنان محمد صفر، والفنان محمد العلوي، والفنانة سعاد علي، والفنان إبراهيم الزدجالي، والفنانة هدى الخطيب وغيرهم.
العمل من اخراج حسين الحليبي وتأليف الكاتب عادل شمس وإنتاج شركة جلف قلوبل ميديا وتنفيذ شركة بروتيك للإنتاج الفني بالشراكة مع وزارة شؤون الإعلام.

* أمينة حاف: بعد النجاح الكبير للجزء الاول ستقدم الفنانة إلهام الفضالة الجزء الثاني من المسلسل الكويتي"أمينة حاف" مع مجموعة متميزة من النجوم وأبرزهم شهاب جوهر، طيف وغدير السبتي، فهد باسم، طلال باسم، إيمان فيصل، ريم النجم، أحمد النجار، رندا حجاج، في الشرقاوي، وجود عبدالعزيز.
مسلسل أمينة حاف يحكي قصة سيدة تقوم بشخصيتها بطلة المسلسل إلهام الفضالة، تعيش صراعاً مع الذات وتسعى إلى تغيير حياتها، محاولةً الانتقال من حالة الضعف والانكسار إلى حالة القوة والجبروت ضمن الكوميديا الاجتماعية.
المسلسل للكاتب علي الدوحان والمخرج سائد بشير الهواري، وإنتاج "المجموعة الفنية"، وعرض الجزء الأول منه على MBC في رمضان، كما عرض على منصة "شاهد VIP“.

شارك الخبر على