موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأحد حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من سنتين فى كونا

الكويت - الكويت تفقد أحد رجالاتها السياسيين النائب السابق في مجلس الأمة ونائب رئيس المجلس التأسيسي وأحد كتبة الدستور الكويتي الدكتور أحمد الخطيب عن عمر يناهز 95 عاما.

الكويت - وزارة الصحة تعلن تسجيل 670 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 623159.

الكويت - وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان يؤكد أن الحكومة أعدت الخطط الاستراتيجية اللازمة لضمان تدفق السلع والمواد الغذائية واستقرار أسعارها في ظل ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من مخاوف توقف الإمدادات العالمية نتيجة الأزمة الاوكرانية الروسية.

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الداخلية بالوكالة الدكتور محمد الفارس يؤكد جاهزية الوزارة بجميع فرقها وقطاعاتها لموسم الصيف.

موسكو - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعو الى ضرورة ان تتعامل اوكرانيا بجدية مع العملية التفاوضية بهدف التوصل الى اتفاقيات من شأنها أن تؤدي الى وقف العمليات القتالية وعدم الرهان على المماطلة.

باريس - الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يشدد في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على الضرورة المطلقة لتجنب أي اعتداء على سلامة المنشآت النووية الأوكرانية.

واشنطن – وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يقول إن واشنطن تنسق مع حلفائها الأوروبيين بشأن إمكانية حظر واردات النفط من روسيا وذلك على خلفية العملية العسكرية التي تنفذها موسكو في أوكرانيا منذ عشرة أيام.

واشنطن - وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن يؤكد ان "تقدما حقيقيا" قد تحقق في الاسابيع الاخيرة بشأن "العودة إلى تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني" قائلا "أعتقد أن الاتفاق بات قريبا".(النهاية) س ع م

شارك الخبر على