مرحلة الحسم في «درع» كرة القدم تبدأ اليوم

حوالي سنتان فى الرأى

تحمل مرحلة الحسم الختامية لأول أدوار بطولة الدرع لكرة القدم الكثير من عناوين الأخبار التي تحتاج التأكيد عندما تقام مباريات مهمة على ستاد الأمير محمد بمحافظة الزرقاء ترسم رباعي التأهل للدور قبل النهائي.

ستكون البداية عند الثالثة عصر اليوم لدى المجموعة الأولى بحوار شباب العقبة برصيده النقطي 2 والصريح 1، تليها عند السابعة مواجهة السلط 4 والحسين 2، بينما تتضح غداً جزئيات ثاني المجموعات بمقابلة الساعة الثالثة والتي تجمع الجزيرة ومعان بذات الغلة 1، وبالتأكيد ستحدق العيون نحو القمة المعتادة عند السابعة بين الوحدات والفيصلي بالتساوي (رباعية نقاط) والبحث عن القمة.

ويختتم بعد غدٍ الدور الأول بتيار المجموعة الثالثة التي اختلطت أوراقها وفيها يتواجه عند الثالثة مغير السرحان 3 وسحاب 0 وعند السابعة الرمثا 6 وشباب الأردن 3.

وكانت الجولة الثانية أسفرت عن فوز الرمثا على سحاب 3-1، مغير السرحان على شباب الأردن 1-0، تعادل الحسين والصريح 0-0 وبنفس النتيجة السلط وشباب العقبة ثم الفيصلي ومعان، وتبادل الجزيرة والوحدات التسجيل 1-1.

ويقام السبت المقبل الدور قبل النهائي، بعد إعلان تأهل الرباعي (أبطال ثلاث مجموعات وأفضل ثاني بينها جميعاً)، حيث يتقابل بطل المجموعة الأولى مع بطل الثانية، بطل الثالثة وأفضل ثاني بين المجموعات كافة وإذا كان أفضل ثاني من المجموعة الثالثة سيواجه بطل المجموعة الأولى، ويتحاور بطل الثانية والثالثة لتحديد طرف المباراة النهائية التي ستقام 16 الجاري.

نهج هجومي

وبحسب روايات الكوادر التدريبية لـ الرأي ستختلف مواجهات الجولة الأخيرة عن البقية، ويبدو أن التوغلات الهجومية ستكون بارزة.

يسعى مدرب العقبة رائد الداود الى تحقيق الغاية المطلوبة بالاعتماد على أحمد أبو حلاوة وعيسى السباح وأسامة عقار لمجاراة خطورة الصريح التي ينطلق من خلالها أشرف المساعيد ومعاذ محمود بتعليمات المدرب محمد العبابنة لتحقيق النوايا المطلوبة.

ويبدو أن الحوار الآخر بين السلط ومدربه عثمان الحسنات والحسين بقائده الفني أمجد أبو طعيمة سيحمل في أوراقه البحث عن زيارة الشباك المبكرة للوصول للنقاط المطلوبة، ونشط لدى الفريق الشمالي أدهم القرشي وابراهيم سعادة وتحرك عند السلط سليمان أبو زمع ومحمود شوكت، وبالتالي ستكون المباراة مفتوحة لأنها لا تحتمل مبدأ التعويض مع نهاية دور المجموعات.

ومواصلة للنهج الأمامي، يتمسك الجزيرة ومعان بالأمل رغم الظروف المحيطة، ومن خلال ما قدماه في الصورة الماضية تتضح العروض الجيدة ولكن المعاناة تكمن باللمسة الأخيرة، لذلك سيكون مدرب الجزيرة عامر عقل ورفاقه بدائرة الجاهزية بحضور عامر أبو جاموس ومعتصم الجعبري أمام تطلعات معان بعناصره أيسر صباح وحربي أحمد وتبقى الحالة وفقاً بما يقوم به مدرب الفريق ديان صالح.

وكما يقولون في المدرجات: لاصوت يعلو فوق صوت أي مباراة تجمع الوحدات والفيصلي مهما كانت المناسبة، فإن تلك القمة دخلت دائرة الصراع قبل الموعد بتدريبات مكثفة وتحضيرات للتشكيلة المناسبة.

وكالعادة يجزم المدير الفني للوحدات البرازيلي فييرا بهواية اللعب الهجومي ساعياً لعدم انتظار منافسه، وفي ذلك برز في الآونة الأخيرة عمر مناصرة ومهند خيرالله وأحمد سريوة، ويبحث الفيصلي بمدربه محمود الحديد وأسماء يأتي بمقدمتها عبيدة السمارنة ويوسف الرواشدة واحسان حداد لاستخدام سلاح المباغتة وخطف الصدارة.

ويعلن الثلاثاء آخر حروف الحسم، سيلعب سحاب ومدربه جمال محمود بلا ضغوط مع تواجد أحمد ياسر وأحمد العيساوي أمام فريق يتمسك بسقف الطموحات والحديث عن مغير السرحان بالمدرب الثابت خالد الدبوبي ونجومه حسام الزيود وأحمد الحراحشة، كما يواجه الرمثا الوحيد الحاصل على كامل النقاط بالمدرب مراد الحوراني عبر حمزة الدردور وأوس أبو هضيب وعماد الخالدي مقاومة توغلات شباب الأردن الذي يعتمد دائماً على خالد الدردور وزيد أبو عابد وفضل هيكل.

دائرة التأهل

حتى كتابة السطور، لم يدخل أحد دائرة التأهل للدور قبل النهائي، والفرص متاحة أمام الجميع مع اختلاف الأرقام باستثناء سحاب الذي غادر رسمياً لأن رصيده 0، بينما الـ 11 البقية يدخلون الجولة الأخيرة بأفكار مختلفة، فرق فوزها أو حتى التعادل يضمن لها الولوج، بينما فرق أخرى بحاجة للفوز وانتظار باقي النتائج حتى اللحظات الأخيرة.

وبحسب تعليمات المسابقة بالشكل المختصر سيتم اتباع خطوات نتائج الفرق المعنية بالحسابات كمواجهات مباشرة، ثم فارق الأهداف بين الفرق المعنية، يلي ذلك أفضلية التسجيل بين الفرق المعنية، فارق الأهداف بين المجموعة ككل، أفضلية التسجيل بالمجموعة، اللعب النظيف ثم القرعة.

مباريات الجولة الثالثة

اليوم الأحد

- شباب العقبة والصريح س3

- السلط والحسين س7

غداً الأثنين

- الجزيرة ومعان س3

- الوحدات والفيصلي س7

الثلاثاء 8-3

- سحاب ومغير السرحان س3

- الرمثا وشباب الأردن س7

تقام جميع المواجهات على ستاد الأمير محمد بالزرقاء

شارك الخبر على