جلالة الملك وخادم الحرمين الدفع بوتيرة التعاون وتطوير آليات التنسيق في مجمل القضايا

حوالي سنتان فى البلاد

- خادم الحرمين يشيد بالمواقف المشرفة للبحرين في تطوير العمل المشترك وتعزيز أمن المنطقة

- تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك

عقد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس اجتماعا مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك في قصر خادم الحرمين الشريفين.

وفي بداية اللقاء، أعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، شاكرًا جلالته الدعوة الكريمة التي تمثل العلاقات المتميزة والتاريخية.

واستعرض الجانبان مسار العلاقات التاريخية الراسخة والتي تشهد مزيدا من النماء والتقدم في جميع الميادين وجهود البلدين في تعزيز التنسيق وتعاونهما الإستراتيجي في مجمل قضايا المنطقة بما يحقق مصالحهما المشتركة، وأكدا حرصهما على الدفع بوتيرة التعاون وتطوير آليات التنسيق بين البلدين الشقيقين.

وأشاد جلالة الملك بهذه المناسبة بمشروع جسر الملك حمد الذي سيربط المملكتين، والذي يشكل علامة بارزة في تاريخ العلاقات البحرينية السعودية والضاربة في جذور وأعماق التاريخ وامتدادًا لجسور المحبة والمودة والأخوة والتواصل بين أبناء الشعبين الشقيقين.

كما أكد جلالته خلال اللقاء حرص مملكة البحرين على تعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتنمية هذه المنظومة الخليجية وتعميق روابط التعاون والأخوة بين الأشقاء؛ لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة لكل ما فيه خير ومصلحة الجميع. كما بحث الجانبان آخر تطورات الأوضاع والمستجدات التي تشهدها المنطقة والتحديات التي تواجهها وتداعياتها على الأمن والاستقرار، إلى جانب تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

وقد أثنى خادم الحرمين الشريفين على المواقف الأصيلة والمشرفة لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك وجهودها المشهودة؛ للدفع بمسيرة مجلس التعاون وتطوير مجالات العمل الخليجي المشترك، وإسهاماتها الداعمة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتكريما لصاحب الجلالة الملك، أقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مأدبة غداء بمناسبة زيارة جلالته إلى المملكة الشقيقة.

وكان جلالة الملك قد غادر أمس مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة عائدًا الى أرض الوطن بعد زيارة التقى جلالته خلالها مع عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وكان في مقدمة مودعي جلالة الملك لدى مغادرته ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ونائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز، وسفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي بن عبدالرحمن بن علي آل خليفة، ووزير التجارة وزير الإعلام المكلف ماجد القصبي الوزير المرافق.

وعاد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى أرض الوطن مساء أمس.

وغادر جلالة الملك أمس متوجهًا إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة في زيارة رسمية يلتقي خلالها أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية. 

وأجرى جلالته مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين تتناول العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تجمع بين المملكتين الشقيقتين، بالإضافة إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

شارك الخبر على