ثاني جولات بطولة الدرع لكرة القدم تنطلق اليوم

حوالي سنتان فى الرأى

محطة عبور

ربما تمنح حوارات الجولة الثانية من بطولة الدرع لكرة القدم المقامة جميع مبارياتها على ستاد الأمير محمد بالزرقاء مؤشرات أو بطاقات عبور صوب الدور قبل النهائي عندما تقام بنوايا الفوز للتعزيز أو التعويض.

ويلتقي عند الثالثة عصر اليوم ضمن حسابات المجموعة الأولى الحسين برصيده النقطي 1 والصريح 0، تليها عند السابعة السلط 3 وشباب العقبة 1، وتقام يوم الغد مقابلات ثاني المجموعة التي تجمع عند الثالثة الفيصلي 3 ومعان 0، على أن يتواجه في السابعة الوحدات 3 والجزيرة 0، وتختتم بعد غد الخميس الجولة بما ستشهده المجموعة الثالثة على أثر مواجهة شباب الأردن 3 ومغير السرحان 0 ثم عند السابعة الرمثا 3 وسحاب 0.

ويبدو أن نتائج الجولة الأولى ألقت ظلالها على المعادلة، بعد فوز الوحدات على معان 3-0، الفيصلي على الجزيرة 1-0، السلط على الصريح 1-0، شباب الأردن على سحاب 2-1، الرمثا على مغير السرحان 1-0، تعادل شباب العقبة والحسين 0-0. ذلك أن التعليمات نصت على تأهل بطل كل مجموعة وأفضل ثاني بين المجموعات كافة ليكتمل عقد قبل النهائي وصولاً للمشهد النهائي، وبالتالي أقتربت الأمور من وضوح الرؤية على أرض الواقع مع بداية معطيات اليوم.

أهمية كبرى

سيكون المطلوب من الحسين ومدربه أمجد أبو طعيمة اثبات الكثير من صحة الأنباء التي قالت أن الفريق يتمتع بدرجة عالية من كوكبة النجوم بالتعاقدات الثقيلة بحضور مصعب اللحام وإبراهيم سعادة ورواد أبو خيزان وحجازي ماهر، وإن لم يكن مقنعاً في أولى الجولات لا بل أن حارس مرماه محمود الكواملة أنقذ الشباك من تيار الفرص، ولكن هنا يسعى جاره الصريح بخبرة المدرب محمد العبابنة كتابة سطور جديدة بعد تلقيه الهدف القاتل من السلط، لذلك ستكون قائمته أمام المحك الحقيقي لكشف المجهول بتواجد قصي نمر وسليمان الخطيب وعدي ارقيبات.

كما يعي عثمان الحسنات مدرب السلط أن فريقه قدم صورة مميزة مع تأخر الترجمة لوجود أسماء جديدة ضمن أسوار النادي أبرزها محمود شوكت وسليمان أبو زمع وأميه المعايطة، ومن هنا ستكون المناورة أمام منافسه رائد الداود لدى العقبة وعناصره أحمد أبو حلاوة وأنس بدوي ومحترفه أنس عقار مليئة بالطموحات.

ويطمح الفيصلي الى استغلال حالة الأخطاء بمواجهة معان متسلحاً بيوسف الرواشدة ونزار الرشدان ومجدي العطار بتعليمات المدرب محمود الحديد، في المقابل سيكون معان تحت دائرة المعاناة لخسارة ثقيلة في الافتتاح وأخطاء دفاعية وغياب الانسجام لدى أوراق المدرب ديان صالح أمثال خلدون الخزام وأحمد المنجد وأيسر صباح.

ووفقاً للحالة الفنية ستكون قمة الوحدات والجزيرة تحت أنظار الحضور بعد أن شهدت كل المقابلات التي جمعتهما جميع عناصر الاثارة، ويبحث الوحدات التوغل بوجود عمر مناصرة ومهند خيرالله ومحمد أبو حشيش، ولدى الجزيرة اجتهادات مدربه عامر عقل وأسماء تحت الطباعة الجديدة منها معتصم الجعبري وعامر أبو جاموس وحسين عبيدات.

آخر أنواع السرد التكتيكي سيحمل طابعه شباب الأردن المجتهد دائماً والذي جدد عقود عناصره وأبقى جهازه الفني بقيادة وسيم البزور وتألق زيد أبو عابد ووسيم الريالات وخالد الدردور للولوج مبكراً لمرمى مغير السرحان بوجود المدرب خالد الدبوبي وتمريرات أحمد الحراحشة وحسام الزيود.

كما يكافح الرمثا بفقدان الكثير من نجومه مع بقاء حمزة الدردور وعامر أبو هضيب وحسان الزحراوي وتوليفة أبن المدينة والنادي المدرب مراد الحوراني أمام مدرب سحاب جمال محمود الذي يعرف أسرار منافسه عندما تولى القيادة التدريبية في الموسم الماضي مع الاعتماد على نشاط أحمد العيساوي ولؤي عمران وأحمد ياسر، وبين فائز وخاسر تلوح في الأفق عناوين المباريات.

مباريات الجولة الثانية

اليوم الثلاثاء

- الحسين والصريح س3

- السلط وشباب العقبة س7

غد الأربعاء

-الفيصلي ومعان س3

- الوحدات والجزيرة س7

الخميس 3-3

- شباب الأردن ومغير السرحان س3

- الرمثا وسحاب س7

تقام جميع المواجهات على ستاد الأمير محمد بالزرقاء

شارك الخبر على