يوم حزين على جماهير قطبي الكرة المصرية

حوالي سنتان فى الرأى

تعرض قطبا الكرة المصرية إلى خسارة مباراتيهما، الزمالك أمام الوداد المغربي، والأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

الزمالك واصل نتائجه السلبية في الفترة الأخيرة، بعد خسارته الثقيلة أمس الأول أمام الوداد المغربي وبنتيجة 1/3، لتضاءل بهذه الخسارة فرصة في العبور لدور الثمانية، بعدما تجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثالث خلف بترو اتلتيكو 7 نقاط والوداد المغربي 6 نقاط.

قدم الزمالك واحدة من أسوأ مبارياته، وواصل نزيف النقاط بهذه الخسارة، وأصبحت حظوظه صعبة في التأهل إلى دور الثمانية، بعد تعادلين أمام بترو اتلتيكو بنتيجة 2/2 وساجرادا بنتيجة 0/0.

وفي هذا السياق، أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، عن حزنه بعد خسارة فريقه امام الوداد المغربي، وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة «قدمنا مباراة جيدة وتعرضنا للخسارة بسبب بعض الأخطاء الفردية».

وأكمل «تقدمنا بهدف في بداية المباراة لكن المنافس نجح في العودة بتسجيل هدفين بسبب بعض الأخطاء الفردية للاعبين».

وأضاف «امتلكنا الكرة في شوط المباراة الثاني لكن لم ننجح في ترجمة السيطرة بتسجيل الأهداف إلى أن سجل الوداد الهدف الثالث بسبب أخطاء فردية».

وانتقد كارتيرون حكم المباراة، مؤكداً إنه لعب في اتجاه واحد هو مصلحة الوداد المغربي ما أثر على اللاعبين داخل وخارج الملعب.

وعلى الطرف الآخر، خسر الأهلي كذلك أمام صن داونز بهدف نظيف في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

وبهذه الخسارة التي جاءت بعد التعادل في الجولة الماضية امام الهلال السوداني بنتيجة 0/0، بات الأهلي بالمركز الثالث في المجموعة الأولى مع وجود مباراة مؤجلة له مع المريخ السوداني.

قدم الأهلي مباراة جيدة والغى الحكم هدفاً صحيحاً لمهاجمه الجنوب افريقي بيرسي تاو بداعي التسلل.

وفشل الاهلي في هز الشباك في أول مباراتين له للمرة الأولى منذ العام 2018 عندما تعادل مع الترجي التونسي بدون اهداف وخسر من فيلا الاوغندي بهدفين نظيفين.

وقال مانجويا مانجيثي مدرب صن داونز في المؤتمر الصحفي عقب المباراة «الأهلي فريق مستقر في طريقة اللعب، ومميز في استغلال المساحات خلف الدفاع بوجود محمد شريف وسرعاته واستغلال ياسر أبراهيم في الكرات الثابتة لكن نجحنا في التعامل معهما.

وأشار إلى أنه لعب بأسلوب دفاعي في وسط الملعب، موضحاً أنه أغلق مفاتيح اللعب وخصوصاً التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي.

من جانبه قال بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي إن فريقه أهدر الفوز أمام صن داونز الجنوب أفريقي بإضاعة العديد من الفرص خلال المباراة.

وأضاف مدرب الأهلي خلال المؤتمر الصحفي للقاء «بالطبع نحن في حالة حزن شديد بعد الخسارة، بالنسبة لي هذه المباراة كنت أتمنى عدم خسارتها».

وتابع موسيماني أن الأهلي ضغط على دفاعات صن داونز لكن من فرصة وحيدة للفريق الضيف سجل هدفاً.

واكد موسيماني أن عدم تسجيل الأهداف يضع الفريق تحت ضغط وأن الأهلي سيحاول الفوز على صن داونز بجنوب أفريقيا.

شارك الخبر على