البحرين تشارك في ٧ عناوين جديدة في معرض مسقط الدولي للكتاب

حوالي سنتان فى البلاد

كشف مدير معرض البحرين للكتاب بشار جاسم أن هيئة البحرين للثقافة والآثار تشارك  بـ 7 عناوين جديدة في معرض مسقط الدولي للكتاب 2022 بدورته الـ 26، وذلك خلال الفترة من 24 فبراير ولغاية 5 مارس، كان أبرزها كتاب "دليل أكسفورد للفلسفة".

وقال في تصريح لـ"البلاد" على هامش مشاركة الهيئة في المعرض، ان الإصدارات المعروضة في الجناح تابعة للهيئة فقط، حيث تربو عددها على الـ 300 عنوان.

وكانت الهيئة قد أطلقت حديثا ما مجموعه 4 مشاريع ثقافية، هي "كتب البحرين الثقافية، والنقل المشترك، والطعام ثقافة، وهو خليط يتناول الفن التشكيلي والطهي، والرابع مشروع نقل المعارف وهو عبارة عن ترجمة الكتب العالمية إلى العربية، حيث أكد جاسم أن المشروع فيه وصل إلى مراحل متقدمة تمثل في ترجمة نحو 50 كتابا

واضاف انه من ضمن الكتب التي تم ترجمتها أيضا كان مؤلفا عن فن الفجري، وكذلك المطبخ البحريني الذي يجري العمل على طباعته حاليا.

ولفت إلى أن هناك عددا من العناوين التي تصدرها الهيئة سنويا، بينها "طريق اللؤلو"، الذي تم تسجيله في العام الماضي في موقع التراث العالمي.

وعن المشاركة في معرض هذا العام، أوضح مدير معرض البحرين الدولي للكتاب أنها تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وذلك تعزيزا للوجود الثقافي البحريني المتمثل في جميع شتى أنواع الفنون والآداب، وكذلك تعزيزا للراوبط الخليجية المشتركة وحرصا على تعريف الزائرين على الهوية الوطنية الأصيلة.

وقال أن الهيئة سعيدة بتسجيل فن خليجي عريق مثل الفجري في موقع التراث العالمي، حيث تم تسجيل الاسطوانة رقم 100 مع المرحومين سالم العلان وأحمد بوطبنية، حيث بلغ إجمالي عدد من تم تسجيلهم من الفنانين البحرينيين الذي برعوا في أداء هذا الفن نحو 79.

شارك الخبر على