وزارة الدفاع وقوة الإطفاء العام تواكبان احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية بعمل دؤوب وإجراءات لضمان السلامة العامة

حوالي سنتان فى كونا

من عبدالله المسري

(تقرير إخباري) الكويت - 24 - 2 (كونا) -- مع أولى تباشير الاحتفالات الوطنية في دولة الكويت وحلول ذكرى اليوم الوطني ال61 ويوم التحرير ال31 أخذت وزارة الدفاع وقوة الإطفاء العام كل حسب اختصاصها زمام المبادرة بالتأكيد على العمل الدؤوب والحرص الكبير من خلال الإجراءات اللازمة التي من شأنها ضمان السلامة العامة وحماية الأرواح والممتلكات والمحافظة على الأجواء المثلى لهذه المناسبات العزيزة.
وعلاوة على ذلك فإن الدور المناط بوزارة الدفاع وقوة الإطفاء العام في مواكبة هذه الأجواء الاحتفالية وضمان السلامةالعامة يتماشى ويتكامل مع جهود بقية الجهات العامة في البلاد وتنفيذا للتوجيهات بهذا الشأن وصولا إلى الهدف المنشود بتحقيق أمن الوطن وأمان مواطنيه والمقيمين على أرضه والسلامة العامة.
وبهذه المناسبة قال مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع العقيد الركن محمد العوضي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن احتفالات دولة الكويت في 25 فبراير كل عام باليوم الوطني الذي يمثل ذكرى استقلالها ويوم 26 فبراير عيد التحرير تشكل مناسبة وطنية يفخر به الوطن بتحريره من الغزو العراقي سنة 1991.
وأضاف العقيد العوضي أن تلك المناسبات الوطنية لها مكانة خاصة في نفوس الشعب الكويتي وهي محفورة في ذاكرة وطننا ولا تفقد زخمها بمرور السنوات أو تعاقب الأجيال أبدا لافتا إلى أن تلك الاحتفالات الوطنية من كل عام تأتي تعبيرا وتجسيدا عن حب أبناء الكويت لوطنهم وتمثل ذكرى عزيزة لكل مقيم على أرض دولة الكويت.
وأوضح أن وحدات من الجيش الكويتي ستقوم بمجموعة من الفعاليات والعروض العسكرية وسط فرحة كبيرة وأجواء من البهجة احتفالا بالعيد الوطني وعيد التحرير.
وذكر أن هناك عروضا عسكرية مميزة لإضفاء المزيد من أجواء الفرح والفخر بجيشنا الباسل عند أبراج الكويت في شارع الخليج العربي مبينا أن أولى الفعاليات العسكرية ستكون غدا الجمعة 25 فبراير للاحتفال بهذا اليوم الوطني الذي ينمي لدى الشعب الكويتي شعور الانتماء والاعتزاز والفخر وحب الوطن.
وأضاف أن أول العروض العسكرية سيكون في تمام الساعة 10 صباحا بمشاركة معدات وآليات من مختلف وحدات الجيش الكويتي ويأتي بعد ذلك عرض مميز للفرقة الموسيقية النحاسية عند الساعة 30ر2 بعد الظهر وفي الساعة 30ر3 عصرا سيحلق صقور القوة الجوية في عرض جوي يزين سماء الوطن تهديه طائرات من سلاح القوة الجوية أما عند الساعة 4 بعد العصر ستقدم فرقة الجيش للفنون الشعبية عرضا مميزا بهذه المناسبة.
وذكر أن فعاليات يوم السبت 26 فبراير ستنطلق في تمام الساعة 10 صباحا بعرض من معدات وآليات من مختلف وحدات الجيش الكويتي وفي الساعة 3 عصرا سيكون هناك عرض يقدمه صقور الجيش الكويتي في قفز يشارك فيه فريق المظليين العسكري أما في الساعة 4 بعد العصر فستقدم الفرقة الموسيقية النحاسية عرضا خاصا بهذه المناسبة.
وتم وضع القطاعات المعنية بوزارة الدفاع في حالة استعداد لدعم كافة الجهود لمواكبة الاحتفالات لاسيما أن اللجنة الوطنية الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية قررت تمديد الحملة الوطنية للاحتفال بالأعياد الوطنية 2022 تحت شعار (جنة لنا كلنا) حتى 31 مارس المقبل.
وضمن الاحتفالات أيضا نظمت وزارة الدفاع ممثلة بمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في الجيش الكويتي حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع هيئة الخدمات الطبية وبنك الدم الكويتي تحت شعار (دمي للكويت).
وتأتي الحملة إيمانا بأهمية التبرع بالدم وانطلاقا من الدور الوطني والإنساني للجيش في العطاء والتفانيوتقديم كل أوجه الدعم والمساندة لمختلف وزارات ومؤسسات الدولة كما تندرج ضمن سلسلة حمالت التبرع بالدم السابقةالتي نظمتها وزارة الدفاع وتهدف إلى تلبية احتياجات بنك الدم ودعم مخزونه بفصائل الدم المختلفة لاسيما النادرة منها.
وكان رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن خالد صالح الصباح أصدر قرارا بالإفراج عن العسكريين الموقوفين انضباطيا بمناسبة ذكرى العيد الوطني وعيد التحرير بناء على توجيهات وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح.
بدوره أعلن مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام العقيد بقوة الإطفاء العام محمد إبراهيم انتهاء القوة من الاستعدادات للتأمين والمشاركة بالاحتفالات الوطنية وفقا لخطة إدارة العمليات المركزية الخاصة بتوزيع نقاط الإطفاء على 14 موقعا بجميع المحافظات للتدخل السريع ورفع حالة الاستعداد بجميع مراكزها.
وقال العقيد إبراهيم في تصريح صحفي سابق إن الخطة شملت تجهيز جميع النقاط بالكوادر البشرية والمعدات والآليات للتعامل مع أي حوادث في تلك المواقع بالسرعة الممكنة إضافة إلى مراكز الإطفاء التي وضعت على أهبة الاستعداد للتعامل مع جميع البلاغات للتغلب على الاختناقات المرورية التي تتزامن مع الاحتفالات وقد تم توزيع تلك النقاط بعد دراسة المواقع التي تشهد كثافة خلال فترة الأعياد الوطنية بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
وأوضح أن القوة ستشارك في الاحتفالات الوطنية بعرض لأحدث الآليات والمعدات الخاصة بمكافحة الحرائق وعمليات الإنقاذ ومنها موقع أبراج الكويت بالتعاون مع باقي القطاعات العسكرية يومي 25 و26 فبراير.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى التأكد من وجود مطفأة الحريق في مركباتهم وصلاحيتها للاستخدام مع مراعاة عدم استخدام الألعاب النارية قرب المحتفلين والمركبات مشددا على ضرورة إفساح الطريق لمركبات الطوارئ عند توجهها للتعامل مع البلاغات. (النهاية) ع ك / أ م ح

شارك الخبر على