«كرة الهدف» إلى المربع الذهبي في غرب آسيا البارالمبية

حوالي سنتان فى الرأى

واصل منتخب كرة الهدف للمكفوفين سلسلة نتائجه الإيجابية في النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية التي تستضيفها البحرين حتى أواخر الأسبوع الجاري.

وحقق المنتخب أمس فوزين صريحين الأول على اليمن 13-3 والثاني على البحرين 15-5 ليضمن مقعداً في المربع الذهبي الذي يقام غداً، حيث يلتقي بطل الدور الأول مع صاحب المركز الرابع ووصيف بطل الدور الأول مع الثالث في مباراتين حاسمتين لتحديد طرفي المباراة النهائية وطرفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي تقام الجمعة.

ويستكمل منتخب كرة الهدف مشوار الدور الأول بمباراتين مهمتين أمام العراق صباح اليوم، ثم أمام حامل اللقب المنتخب القطري مساءً.

وكان المنتخب فاز بالافتتاح على نظيره السعودي 9-7، ضمن المشاركة الأردنية في الدورة التي تقام بمشاركة قرابة 400 لاعب ولاعبة يتنافسون على ميداليات وألقاب 7 ألعاب، يشارك الأردن في ثلاث منها وهي ألعاب القوى ورفع الأثقال وكرة الهدف للمكفوفين.

أمين عام اللجنة البارالمبية رئيسة الوفد مها البرغوثي أشارت أن هذه النتائج تتوج جهود المدربين الوطنيين عبد الله الداغستاني وكمال إبراهيم والسداسي عماد عليان، أسامة الزيود، محمد السيد، عبد الرمحي، محمد بدر، ومحمد دقم.

واعتبر المدرب الداغستاني المدير الفني لكرة الهدف إن الفوز على منتخبات السعودية واليمن والبحرين يعكس جدية الأردن بالمنافسة الحقيقة على لقب هذه الدورة وأنه يثمن عاليا جهود اللاعبين وأنه يقدر صعوبة أخر مباراتين في الدور الاول أمام منتخبي العراق وقطر (حاملة اللقب).

في غضون ذلك تتجه أعتباراً من اليوم وحتى مساء الجمعة أنظار المشاركة الأردنية صوب ثلاثي رفع الأثقال عمر قرادة (49 كغم)، عبد الكرم خطاب (97 كغم) وجميل الشبلي وزن (+107 كغم) وثنائي ألعاب القوى المكون من أحمد هندي وأبي أسعد والمنافس في ثلاث مسابقات (دفع الكرة الحديدة، رمي الرمح، ورمي القرص) حيث أستكملت في المنامة استعدادات رفع الأثقال بقيادة المدرب الوطني عيسى بني هلال وأستعدادات العاب القوى بإشراف المدرب الوطني محمد الحراسيس.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على