لقاء عن مستقبل لبنان في ظل المتغيرات الداخلية والخارجية نظمته دائرة الغرب في الديمقراطي

حوالي سنتان فى ن ن أ

وطنية - أقامت دائرة الغرب في الحزب الديمقراطي اللبناني لقاء حواريا حول "مستقبل لبنان، في ظل المتغيرات الداخلية والخارجية" حاضر فيها الباحث والكاتب السياسي غسان سعود وعميد المعهد الحزبي في الحزب وأستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية الدكتور فيصل مصلح في الرابطة الثقافية في بيصور. 

حضر اللقاء نائب رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني نسيب الجوهري، عضوا المجلس السياسي في الحزب مدير الداخلية لواء جابر ورئيس دائرة الغرب وليد العياش، مفتش عام الحزب محمد ذياب، مدير مكتب المهندسين منصور مصلح ومدير مكتب المعلمين في الحزب سليم مصلح، مدير الإعلام جاد حيدر، المفوض العام لجمعية الكشاف الديموقراطي المهندس نصر صبح، رؤساء دوائر ووحدات حزبية، ممثل "حزب الله" محمد الحكيم، منفذ عام الغرب في الحزب السوري القومي الإجتماعي وائل ملاعب، ممثل الحزب الشيوعي رجا ملاعب، رئيس بلدية بيصور نديم ملاعب، رئيس بلدية بيصور السابق وليد أبو حرب، مدير مديرية بيصور في الحزب السوري القومي الإجتماعي كمال العريضي، رئيس الرابطة الثقافية الرياضية طلال ملاعب، أمين العريضي، الدكتور سامر العريضي، وحشد من الحزبيين والمناصرين.
 
مصلح
وتحدث فيصل مصلح عن "الأزمة الأوكرانية وتداعياتها على الأمن والسلم العالميين وتأثيراتها على الإقتصاد الأوروبي والعالمي".
 
كما تطرق إلى "انعكاسات هذه الأزمة على منطقة الشرق الأوسط، لا سيما لبنان وسوريا"، مشيرا إلى "المحاولات الأميركية والإسرائيلية لتقسيم المنطقة إلى كيانات وأقاليم دينية، ومواقف الأمير مجيد أرسلان التاريخية المشرفة التي كانت تتصدى لهذه المشاريع".
 
وتناول "موضوع الملف النووي الإيراني واحتمالية توقيع هذا الاتفاق في وقت قريب وتداعياته على دول الإقليم والدور الجديد لإيران وحلفائها في المنطقة".
 
سعود
من جهته، لخص سعود "المعطيات الخارجية والداخلية التي تمر فيها المنطقة"، وقال: "إن "أحداثا كثيرة، أغلبيتها بعيدة جدا عن الأضواء، تسارعت كثيرا في الأسابيع القليلة الماضية، عشية العودة إلى الاتفاق النووي".

                                   =============== ن.ح
 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على