موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

حوالي سنتان فى كونا

الكويت - مجلس الوزراء الكويتي يقرر خلال اجتماعه الأسبوعي إيقاف العمل بعدد من المنصات والأنظمة الإلكترونية المعلوماتية التي تم تدشينها أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومنها (كويت مسافر) و(بالسلامة للعمالة المنزلية) و(منى) الخاصة باعتماد المختبرات الخارجية المعنية بإصدار شهادات فحص (بي.سي.آر).

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن عن تسجيل 1329 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 614344 إصابة.

الكويت - وزارة الخارجية الكويتية تعلن تشكيل لجنة تحقيق في واقعة دخول أحد الأشخاص غير المدعوين إلى مبنى سفارة البلاد لدى العاصمة المصرية القاهرة أثناء حفل عشاء أقامته السفارة على شرف وفد رسمي كويتي مبينة أنه تم "إخراجه بعد اكتشاف شخصيته".

موسكو – الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعلن الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ويوقع مع قادتها اتفاقيات للصداقة والتعاون وتنديد واسع من الدول الغربية التي هددت بإجراءات عقابية.

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن عن إصابة 16 مدنيا من جنسيات مختلفة اثر اعتراض طائرة مفخخة (مسيرة) استهدفت مطار الملك عبدالله بمدينة (جازان) جنوب السعودية الامر الذي تسبب بسقوط شظايا الطائرة في محيط المطار الداخلي.

واشنطن - البيت الأبيض الأمريكي يعلن أن الرئيس جو بايدن سيصدر قريبا أمرا يحظر على الأمريكيين الاستثمار والتجارة والتمويل في إقليمي (دونيتسك) و(لوغانسك) بشرقي أوكرانيا واللذين اعترف بهما نظيره الروسي فلاديمير بوتين كجمهوريتين مستقلتين.

لندن - رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعلن إلغاء كافة القيود والقوانين المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) اعتبارا من الخميس المقبل ويقول ان "المصابين بفيروس كورونا سواء البالغين او الاطفال ليس عليهم اي مسؤولية قانونية للتقيد بالحجر المنزلي ولكن عليهم مراعاة الاخرين من باب التحلي بروح المسؤولية الاخلاقية".

طهران - مقتل طيار حربي ومساعده في حادث تحطم مقاتلة إيرانية من طراز (اف 5) بمدينة تبريز بشمال غربي ايران ووكالة انباء (فارس) تنقل عن قائد قاعدة فكوري الجوية بمدينة تبريز العميد رضا يوسفي ان الطائرة تعرضت لخلل فني خلال قيامها بمهمة تدريب ما أدى الى سقوطها بالقرب من مدرسة خالية من الطلاب. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على