الخالدية الشبابية تختتم فعاليات مبادرة "عاملني صح"

أكثر من سنتين فى البلاد

اختتمت جمعية الخالدية الشبابية مساء السبت المرحلة الأولى من مبادرة "عاملني صح"، والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام من ١٧ إلى ١٩ فبراير الجاري في منطقة الووتر جاردن، برعاية سعادة السيدة هالة رمزي فايز عضو مجلس الشورى.
وحضر ختام فعاليات المبادرة كل من سعادة النائب عمار البناي عضو مجلس النواب وسعادة السيدة الدكتورة مها آل شهاب عضو أمانة العاصمة وجمع من المواطنين والمهتمين.
وهدفت هذه المبادرة الإنسانية إلى توعية المجتمع وتثقيفه بشأن فن التعامل مع ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وبخاصة فئة الصم، من خلال اللقاءات الشخصية وتوزيع المطبوعات والمنشورات التوعوية والأفلام المصورة.
هذا، وقد تم إطلاق المبادرة بقيادة وإشراف الفنان البحريني المخرج ياسر ناصر – صاحب فكرة هذه المبادرة – ومجموعة من طلبة الإعلام من جامعة البحرين وبعض المهتمين بالأعمال التطوعية.
وتتلخص فكرة المبادرة في التوعية والتثقيف بشأن كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وبيان المفاتيح الأساسية والسليمة التي يجب علينا معرفتها والتعاطي معها وتطبيقها للوصول إلى تعامل إنساني راقٍ يحفظ لهذه الفئة كرامتها ويعطيها الثقة التامة في نفسها وعدم الخوف من الانخراط في المجتمع والتعاطي معه خشية عدم تقبلها أو فهمها.
واحتوت المبادرة على عدة فعاليات وأنشطة استهدفت التثقيف والتوعية بفن إتكيت التعامل الخاص من خلال صفحات خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي تم فيها نشر مجموعة من الرسائل والمعلومات والفعاليات والأنشطة المصاحبة للحملة، والتي ساهم فيها مجموعة كبيرة من الفنانين وبعض المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي.
وتوجت الفعاليات بفيلم توعوي طرحت فيه تجارب ذوي الهمم، وبعض المقابلات مع ذوي الاختصاص الطبي والتربوي والنفسي لتعزيز مفهوم المعاملة السليمة والناجحة للوصول إلى مجتمع واعٍ ومثقف في فن التعامل.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على