عيسى بن عبدالله يتوج أبطال مسابقة أفضل حالة جواد

أكثر من سنتين فى البلاد

في إطار مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله للقدرة والذي نظمه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وبدعم من سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة، قائد فريق الفرسان، توج سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة أفضل حالة جواد.

وتم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى للمسابقة ضمن مهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة، حيث حصل على المركز الأول في سباق 160 كم، فارس فريق فيكتوريوس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد دي جهاد، وحصل على المركز الأول في سباق 120 كم للاسطبلات الخاصة، الفارس محمد إبراهيم السبيعي من اسطبل RM على الجواد كاريتيريون.

وفاز بالمركز الأول في سباق 120 كم دولي للفرسان الناشئين والشباب ضمن مهرجان كأس جلالة الملك المفدى للقدرة، فارس فريق الفرسان سعود مبارك سبت على الجواد داهلية.

كما تم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة الذي نظمه الاتحاد الملكي الشهر الماضي، حيث تم تتويج الفائز بالمركز الأول في سباق العموم لمسافة 120 كم، وحصل على الجائزة الفارس عيسى حميد العنزي من فريق فيكتوريوس على الجواد بيتينك، وفاز بالمركز الأول في سباق الاسطبلات الخاصة "الأهالي" فارس اسطبلات الأصايل خليفة خالد درويش على الجواد سيسكو.

وأعرب الفائزين بالمراكز الأولى عن بالغ سعادتهم بحصولهم على المراكز الأولى، مؤكدين أن هذه المسابقة تعطي دافعاً كبيراً للفرسان في إنهاء السباق بأفضل حالة للجواد، مشيرين إلى أن رؤية سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة قائد فريق الفرسان تؤكد نظرة سموها الثاقبة نحو مواصلة ارتقاء وتطوير رياضة القدرة البحرينية.

وتأتي الجائزة تأكيداً على حرص سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة قائد فريق الفرسان في دعم الاسطبلات والفرسان وحرصها على مواصلة المساهمة في تطوير رياضة القدرة وفتح آفاق أرحب في ازدهار هذه الرياضة العريقة.

وترتكز مسابقة افضل حالة جواد على معايير عدة منها اخذ معدل نبض القلب والزمن المتطلب للتبريد وقياس معدل الجفاف وحركة الامعاء وتقييم الخبب وذلك في الساعة الاولى لوصول الجواد الحائز على المركز الاول والمراكز الاخرى التي تليه ويستبعد أي جواد لا تتوافق حالته الصحية بالمعايير المطلوبة بعد ارتياحه لمدة ساعة.

شارك الخبر على