مستشفى الرمثا الحكومي يتسلم جهاز رنين مغناطسي

أكثر من سنتين فى الرأى

تسلمت ادارة مستشفى الرمثا الحكومي اليوم الاحد جهاز رنين مغناطسي مقدم من فريق الدعم العسكري والمدني الامريكي مع كافة مستلزماته.

وقدم الجهاز القائد جون بحضور متصرف لواء الرمثا الدكتور طايل المجالي ومدير صحة الرمثا الدكتور ظاهر بلص ومدير المستشفى الدكتور عبد العزيز ذيابات مؤكدا ان هذا الجهاز جاء تقديرا للجهود المبذولة من قبل المستشفى للمرضى الاردنيين وغيرهم.

وشكرا القائد جون ادارة المستشفى والمجتمع المحلي مشيدا بالعلاقات الاردنية الامريكية لافتا الى الجهود التي تبذلها الحكومة الاردنية في مجال الصحة.

من جانبه اكد متصرف لواء الرمثا رئيس لجنة البلدية الدكتور طايل المجالي شكره للحكومة الامريكية والشعب الامريكي على هذه المنحة التي ستعمل على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

واشار الى عمق العلاقات الاردنية الامريكية لافتا الى ان العلاقات بين البلدين تاريخية مثمنا الدعم المقدم لمستشفى الرمثا لافتا الى ان هذا الجهاز سوف يعمل على نقلة نوعية في الخدمات الطبية والصحية للمواطنين مقدما شكر الحكومة الاردنية للحكومة الامريكية والشعب الامريكي وللفريق المقدم للمنحة.

بدوره رحب مدير المستشفى الدكتور العزيز ذيابات بفريق الدعم المدني والعسكري الامريكي مؤكدا ان الجهود والمساعي تكللت باستلام جهاز الرنين المغناطيسي من قبل الفريق الامريكي.

وبين ذيابات ان هذا الجهاز والذي كان مطلبا لأبناء مدينة الرمثا وقرى اللواء والكوادر الطبية سيوفر الجهد والمعاناة لكافة المرضى الذين كان يتم تحويلهم الى مستشفيات اخرى مشيرا الى انه سوف يقدم الخدمات ل 250 الف مواطن في اللواء اضافة الى 50 الف من المناطق المحيطة بالرمثا.

واشار الذيابات الى انه تم تجهيز المكان والبنية التحية لتركيب الجهاز وتجهيزه للعمل في المستشفى لاستكمال الخدمات العلاجية المقدمه للمواطنين مشيرا الى ان كلفة الجهاز عالية جدا وهو من اجدث الاجهزة.

وبين ذيابات انه يتم عقد دورات لعدد من الاطباء والفنيين من اجل العمل على هذا الجهاز الذي سوف يوفر على المواطنين الوقت والجهد والمال ويختصر المدة الطويلة التي كان ينتظرها المريض مشيرا الى ان المريض كان يحتاج الى 3 اشهر من اجل الحصول على صورة رنين مبينا انه في الوقت الحالي لن تتجاوز المدة 3 اسابيع.

وبين الدكتور الذيابات ان مستشفى الرمثا الحكومي حظي بدعم ملكي كبير من لدن جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ومن وزارة الصحة.

وقدم مدير صحة الرمثا الدكتور ظاهر بلص شكره للفريق المدني الامريكي مؤكد ان الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين تفوق كثيرا من الدول المتقدمة.

وفي نهاية اللقاء قدم المتصرف المجالي درع مستشفى الرمثا للقائد جون

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على