الاتحاد البحريني لكرة القدم يختتم سلسلة دورة مراقبي المباريات المستجدين

حوالي سنتان فى البلاد

اختتم الاتحاد البحريني لكرة القدم، دورة مراقبي المباريات المستجدين، وذلك بإقامته دورة للدفعة الرابعة والأخيرة، والتي نظمها خلال الفترة 15 وحتى 17 فبراير الجاري.

وجرت مراسم ختام الدورة في مقر الاتحاد بالرفاع، وحاضر فيها المراقب والمحاضر الآسيوي، الأردني منعم فاخوري.

وبمناسبة ختام الدورات الأربع، أوضح الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد الزعبي أن تنظيم دورة مراقبي المباريات المستجدين جاء ضمن حرص الاتحاد لاحتضان البرامج الرامية لتأهيل وتطوير الكوادر الإدارية، عبر تخريج جيل جديد من مراقبي المباريات من خلال منحهم الفرصة للاستفادة من مخرجات الدورة، والعمل على الجهوزية للانخراط في مجال العمل الميداني. وقال الزعبي إن الاتحاد يسعى لتأهيل المتميزين من مراقبي المباريات وضمان وصولهم إلى المستويات الخارجية، عبر تواجد كوادر بحرينية في مراقبة المباريات الآسيوية والدولية، مشيرًا إلى أن الإدارة التنفيذية بالاتحاد وتفعيلاً لتوجيهات مجلس الإدارة بادرت لإقامة دورة للمراقبين المستجدين، إذ تم قبول 83 مشارك ممن تنطبق عليهم الشروط بينهم 11 امرأة. وبين أن المرحلة المقبلة ستتضمن إشراك المميزين من المراقبين المستجدين في المباريات المحلية عبر اعتمادهم كمساعدي مراقبي المباريات المعتمدين حاليًا بالاتحاد، مؤكدًا أن عملية الاختيار ستتم بناءً على التوصيات الصادرة من محاضري الدورة وهما السعودي سلمان النمشان والأردني منعم فاخوري، لافتًا إلى وجود عملية تقييم مستمرة للمستجدين؛ لاختيار عدد منهم على دفعات بهدف صقلهم ووصولهم إلى المستويات الخارجية. وقدم الزعبي شكره لقسم الشؤون الفنية المشرف على الدورة من خلال رئيس القسم عابد الأنصاري ومنسق الدورة يوسف النعيمي.

 وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم نظم دورة للدفعة الأولى خلال شهر يناير الماضي، وشهدت مشاركة 25 دارسًا، وشهدت الدورة الثانية 25 دارسًا أيضًا، كما شهدت الدورة الثالثة مشاركة 14 دارسًا، والرابعة 19 دارسًا، وأقيمت الدورات من الثانية إلى الرابعة في فبراير الجاري.

والمشاركون في الدفعة الرابعة هم:أحمد جاسم الجوهري، حسن عيسى إبراهيم، زهرة محمد الدخيل، زينب سلمان منصور، سيد محسن علي، طارق أحمد عبدالجليل، عبدالله عبدالرزاق نعمة، عقيل حسن إبراهيم، علوي مجيد المشقاب، علي حسن، علي عبدالرحمن مسامح، علي عبدالواحد حسان، علي منصور علي، عمار حسن الخباز، عيسى عبدالله الرومي، عيسى علي أحمد، محمد أحمد علي، ياسر عبدالله خليل ويوسف عبدالله العصفور.

شارك الخبر على