بوكيتينو مدافعاً عن ميسي إنه كرة القدم

حوالي سنتان فى البلاد

دافع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عن مواطنه ليونيل ميسي الذي تعرض للانتقادات نتيجة أدائه الثلاثاء في مباراة باريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، معتبراً إياه أفضل لاعب في العالم وكرة القدم بحد ذاتها.

ولا يحتاج ميسي إلى شهادة على أنه أفضل لاعب في العالم إذ توج بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في إنجاز قياسي، لكنه كان عرضة للانتقادات بعد الأداء الباهت الذي قدمه في مباراة ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية ضد ريال حيث أضاع ضربة جزاء كانت كفيلة لو سجلها بتغيير مجرى اللقاء الذي حسمه فريقه بهدف وحيد سجله كيليان مبابي في الثواني القاتلة.

لكن بوكيتينو دافع عن نجم برشلونة الإسباني السابق، قائلاً الجمعة في مؤتمر صحفي: «ليو ميسي هو أفضل لاعب في العالم. إنه كرة القدم. إذا أردت أن تشرح لأحد ما هي كرة القدم، فتقول له إنها ليو ميسي».

ورأى أن ضربة الجزاء التي صدها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الدقيقة 62 من مباراة سيطر عليها سان جيرمان تماماً، «لن تزعزع ثقته بنفسه مهما كان».

وكان المدرب الأرجنتيني «راضياً عما قدمه، كان جيداً جداً ضد مدريد. قراءته للعبة هي أحد الأسباب التي جعلت الفريق يلعب جيداً. تموضع بشكل جيد وتبادل في بعض الأحيان المراكز مع المهاجمين الآخرين».

وعجز ميسي حتى الآن عن الظهور بالمستوى الذي كان عليه في صفوف برشلونة منذ قدومه إلى «بارك دي برانس» الصيف الماضي في صفقة انتقال حر، وزادت النقمة عليه بعد الأداء الباهت ضد غريمه السابق ريال مدريد.

شارك الخبر على