تحديد مواجهات نصف نهائي دوري الجامعات للكرة الطائرة

أكثر من سنتين فى البلاد

كرر فريق جامعة البحرين فوزه على فريق جامعة العلوم التطبيقية في القسم الثاني من دوري الجامعات للكرة الطائرة في الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي، وذلك بشوطين دون مقابل.
واستطاع جامعة البحرين الفوز بالنتيجة ذاتها في الشوطين بـ 25 مقابل 20، وبذلك تصدّر الفرق بـ 22 نقطة، فيما ظل التطبيقية على رصيده السابق بثماني نقاط.
استفاد التطبيقية من قوة إرسالات لاعبه منتظر علي والتركيز العالي لقائده الضارب مجيد محمد، بالإضافة إلى لاعب الارتكاز علي إبراهيم، فقد زعزع الأول الاستقبال لدى جامعة البحرين.
ورغم ذلك استطاع جامعة البحرين تحقيق الفارق لأول مرة في الشوط الأول (8/13)، ثم سار بثقة نحو الفوز بفضل تنظيم حوائط الصد واعتماد لاعبيه على إيصال الإرسالات ثم تفعيل حوائط الصد، إلى جانب الضرب في المناطق الخالية والتغلب على حوائط الصد بذكاء وسهولة في الكثير من النقاط من خلال ضربات محمد عبدالعظيم ومجتبى الشاخوري ولاعب الارتكاز محمد أمير وقائد الفريق محمد عاشوري.

وفي الشوط الثاني لم يستطع جامعة البحرين الإبتعاد بالنتيجة إلا بعد التعادل 14/14، ليبدأ التقدم بفضل تفعيل حواط الصد عن طريق محمد أمير ومحمد عبدالعظيم، ولم يتمكن لاعبا التطبيقية محمد مجيد ومنتظر علي من صناعة الفارق رغم تألقهما.
واستفاد لاعبو جامعة البحرين من قوة الدفاع الخلفي ووفرة الضاربين وأنهى المباراة لصالحه بجدارة رغم مساعي التطبيقية طوال المباراة.
وفي المباراة الثانية منحت صافرة الحكم الدولي عباس عبدالرضا نقاط المباراة للجامعة الأهلية لعدم اكتمال فريق جامعة بوليتكنك بعد انتهاء المهلة القانونية ليرفع الأهلية رصيده إلى 16 نقطة في وصافة الدور التمهيدي، بينما يتذيل الترتيب فريق بوليتكنك بست نقاط.
وتحددت مواجهات الدور نصف النهائي، إذ يلتقي المتصدر جامعة البحرين مع جامعة البحرين للتكنولوجيا صاحب المركز الرابع.
وفي المواجهة الثانية يلعب الجامعة الأهلية مع فريق جامعة العلوم التطبيقية.
كلام الصورة:
-    فريق جامعة البحرين للكرة الطائرة متصدر الدور التمهيدي 
 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على