«صقور الأردن» يخسر أمام التونسي في «السلة العربية»

أكثر من سنتين فى الرأى

لم يجد «صقور الأردن» بقيادة مديره الفني وسام الصوص أي حلول وتعرض لخسارة جديدة، في البطولة العربية لكرة السلة أمس، أمام المنتخب التونسي 56-64 في نسختها الـ 24 التي تقام في صالة راشد بن حمدان بنادي النصر في دبي بمشاركة 7 منتخبات.

وافتقد «صقور الأردن» لجهود نجميه سامي بزيع لاصابته بـ «كورنا» وأمين أبو حواس احترازياً بسبب مخالطته لبزيع.

وكان المنتخب افتتح مشواره بالبطولة بالخسارة أمام الامارات «المنظم» 81-85 ويحتل حالياً المركز الثالث في مجموعته الأولى برصيد نقطتين من خسارتين، فيما يتصدر التونسي المجموعة برصيد 4 نقاط حيث فاز الليلة قبل الماضية على ليبيا 64-63، والتقى في ساعة متأخرة المنتخب الاماراتي «نقطتين من مباراة» والليبي «نقطة من مباراة.

ويختتم الدور الأول اليوم حيث تقام ثلاث مباريات، يبدأها «صقور الأردن» بلقاء المنتخب الليبي عند الثانية عصراً، يليه لقاء صدارة المجموعة الثانية بين اللبناني والجزائري وكلاهما فاز على المنتخب الصومالي الذي استقر بالمركز الثالث في المجموعة الثانية، ويختتم بلقاء يحدد ترتيب المجموعة الأولى حين يلتقي الاماراتي مع التونسي عند السادسة مساءاً.

وتتأهل جميع الفرق للدور الثاني «الربع النهائي» الذي يقام الأحد 13 الجاري حيث يلتقي ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية «الصومال»، وثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ورابع المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، فيما يتأهل أول المجموعة الأولى مباشرة الى الدور قبل النهائي الذي يقام الثلاثاء 15 الحالي، وتختتم البطولة 16 الحالي.

الأردن/ 56

تونس/ 64

بدأ «صقور الأردن» بالخماسي «فادي ابراهيم، كيفن وير، أحمد الحمارشة، يوسف أبو وزنة ومحمد شاهر»، فيما بدأ المنتخب التونسي بالخماسي «عمر عبادة، زياد الشنوفي، مراد المبروك، هيثم سعادة ومختار غيازة.

ورغم أن وير كان من افتتح التسجيل في اللقاء الا أن التونسي تقدم 6-2 عبر عبادة والشنوفي، ليرد عليه فريدي من عيار «النقاط الثلاث»، لكن المبروك وصل لأكبر فارق لتونس 10-5، وتحرك شاهر والحمارشة وسجلا من تحت السلة واستثمر وير الرميات الحرة وسرق الكرة بعد ذلك وغمس بعنف وسجل أبو وزنة ليمنح المنتخب التقدم مع نهاية الفترة الأولى 16-15.

نجح وير بالتسجيل من الاختراق ومن المسافات المتوسطة وحتى خارج القوس لتتعادل الأرقام من جديد 23-23، مع تفوق زين النجداوي في الجانب الدفاعي وقيامه بتصديين دفاعيين «بلوك شوت» متتاليين، ومع الدفاعي المميز من الحمارشة على مراد المبروك أخذ التسديد من خارج القوس وسجل ليبتعد «صقور الأردن» 28-23، وسجل البديل محمد مرتضي أول ثلاثية لـ «نسور قرطاج»، لكن رد جوردان الدسوقي عليه بذات الطريقة لم يتأخر، وسجل المبروك أخيراً من خارج القوس لينتهي الشوط الأول للمنتخب الوطني 32-28.

ونجح التونسي بتحقيق 10-0 في بداية الفترة الثالثة ليتقدم بالنتيجة 38-32 منها ثلاثيتين للمبروك، وافتتح المنتخب الوطني التسجيل بالفترة الثالثة بعد أكثر من اربع دقائق عبر ثلاثية فريدي، وعندما كان يبتعد التونسي بالنتيجة كان فريدي يرد بثلاثية أو وير من اختراقة ليقترب الأردن بالنتيجة 43-45، ومن ثم تعادلت الارقام عبر متابعة وتسجيل النجداوي أول سلة له، وانتهى الربع الثالث بثلاثية لتونس ليتقدم 48-45.

وافتتح سعادة الفترة الأخيرة بثلاثية جديدة لتونس، ووسع المبروك الفارق بثلاثية لثمان نقاط، وتمكن شاهر من تسجيل سلتين متتاليتين، وتحصل النجداوي على الرميات الحرة وترجمها ورغم الاقتراب بالنتيجة 56-58 قبل دقيقة ونصف على النهاية لكن تمكن التونسي من الخروج من الضغط عبر ثلاثية المبروك ولم يسجل «صقور الأردن» اي نقطة فيما تبقى من الوقت ليخرج خاسراً بفارق 8 نقاط.

بالأرقام..

كان المجنس كيفن وير الافضل في صفوف المنتخب بتسجيل 19 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لاربع متابعات وتمريرة حاسمة وقطع ثلاث كرات و"بلوك شوت» خلال لعبه 35 دقيقة، سجل فريدي ابراهيم 10 نقاط منها ثلاث ثلاثيات بالاضافة لثلاث متابعات و5 تمريرات حاسمة وقطع كرتين خلال 29 دقيقة، أحمد الحمارشة سجل 6 نقاط منها ثلاثية بالاضافة لـ 10 متابعات خلال 30 دقيقة، يوسف ابو وزنة سحل 5 نقاط و6 متابعات خلال 26 دقيقة، محمد شاهر 6 نقاط وثلاث متابعات وقطع كرتين و"بلوك شوت» خلال 24 دقيقة.

وسجل مراد المبروك 18 نقطة للتونسي منها اربع ثلاثيات وثلاث متابعات وثلاث تمريرات حاسمة وقطع كرتين خلال 32 دقيقة، سجل عمر عبادة 12 نقطة ومتابعة و6 تمريرات حاسمة وقطع كرتين خلال 31 دقيقة، هيثم سعادة 8 نقاط منها ثلاثية و8 متابعات وتمريرة حاسمة خلال 21 دقيقة.

على مستوى الأرقام الجماعية حقق «صقور الاردن» 37 متابعة مقابل 38 للتونسي، و7 تمريرات حاسمة فقط مقابل 12 لمنافسه، وقطع 8 كرات مقابل 9، وفقد 18 كرة مقابل فقدان التونسي 15 كرة.

شارك الخبر على