اسحاقي سنتقدم باستضافة كأس آسيا لكرة اليد ٢٠٢٤

أكثر من سنتين فى البلاد

منتخبنا قادر على المنافسة لمدة 10 سنوات قادمة

كشف رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة علي عيسى اسحاقي عن رغبة الاتحاد في التقدم بملف استضافة كأس آسيا القادمة 2024 بعدما سبق وأن استضافها مرتين.

وأضاف اسحاقي في حواره عبر "لايف البلاد سبورت" بأن الاتحاد الآسيوي يفضل إقامة البطولة في البحرين بسبب قوة المنتخب والحضور الجماهيري وجودة التنظيم.

واعتبر تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية ببطولة آسيا الأخيرة التي استضافتها السعودية مؤخرا إنجازا يضاف لمسيرة المنتخب بعدما حقق المركز الرابع في آخر نسخة موضحا بأن الآمال كانت ترنو للذهب ولكن المنتخب لم يوفق في ذلك.

ودافع اسحاقي عن المدرب الآيسلندي "آرون" وقال بأنه لا يتحمل الخسارة وأن المسئولية مشتركة بين الاتحاد والجهازين الفني والإداري واللاعبين، مشيدا بمكانة المدرب الذي أوصل المنتخب للمركز الثامن بأولمبياد طوكيو 2020 وذكر بأنه تلقى العديد من العروض التي تعكس كفائته.

وقال بأن الاتحاد يتطلع لتجديد عقد المدرب بهدف تحقيق الاستقرار الفني وقد بدأ الاتحاد في مرحلة التفاوض معه والتخطيط للمرحلة القادمة التي تتضمن المشاركة بدورة الألعاب الخليجية ودورة الألعاب الآسيوية.

وعن أهداف المنتخب لبطولة كأس العالم 2023 بالسويد وإيرلندا والتصفيات الأولمبية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 قال " لا استطيع الحديث عنها إلا بعد معرفة نتائج القرعة .. وأما بالنسبة للألعاب الأولمبية فهناك منتخب واحد يتأهل فقط وبتوجيه من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة هناك خطة لإعداد المنتخب".

وتوجه اسحاقي بشكره الجزيل لوسائل الإعلام والحسابات الرسمية التي دعمت المنتخب كما اشاد بوقفة الجماهير والتي فاق حضورها لمشجعي المنتخب السعودي صاحب الأرض والجمهور.

وطمأن جماهير كرة اليد عن مستقبل المنتخب الأول بوجود عدد من الخامات الصاعدة والقادرة على حمل لواء اللعبة لعشر سنوات قادمة في حال واصل الاتحاد بنفس منهجية العمل.

ولدى سؤاله عن احتمال ترشحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي قال اسحاقي بأن هذا القرار سابق لأوانه وأن ترشحه مرهون برؤية القيادة الرياضية، مشيرا إلى أنه محظوظ كرئيس اتحاد بوجود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الداعمان لكرة اليد وسائر الألعاب.

وفي معرض إجابته حول تكريم اللاعبين بعد الإنجاز علق بالقول " لاعبو منتخب كرة اليد دائما ما يحظون بالتكريم والتقدير اللائق وقد وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بصرف مكافآت الفوز لهم ونحن على ثقة بأن اللاعبون سيحظون بالتكريم مقابل تحقيقهم المركز الثاني وهو أمر اعتدنا عليه بعد كل انجاز.. وأما بشأن الوحدات السكنية فإن اللاعبون يستحقون ذلك أسوة بباقي المنتخبات وأنا على ثقة بأن القيادة الحكيمة لن تبخل على اللاعبين وأن اتحاد كرة اليد ليس الجهة المعنية ..".

شارك الخبر على