الثروة الحيوانية" و"هيئة رعاية شوون الخيل" تؤكدان على ضرورة التبليغ عن الحيوانات النافقة للتخلص منها

أكثر من سنتين فى البلاد

دعا وكيل الثروة الحيوانية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور خالد أحمد إلى ضرورة التبليغ عن حالات نفوق الحيوانات لإدارة الرقابة الحيوانية وذلك للتنسيق مع شركات النظافة وبلدية المنطقة للتخلص الأمن منها.

وقال "حرصا على الحماية العامة للثروة الحيوانية بمملكة البحرين، وتسهيل مهمة التخلص من الحيوانات النافقة وبالتنسيق بين وكالة الثروة الحيوانية و شركة النظافة والبلديات تم تخصيص أرقام تواصل لاستقبال طلبات التخلص من الحيوانات النافقة من مكان نفوقها، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين التواصل على رقم 39451955".

وتابع "يجب على جميع المربين والعاملين في تشغيل مزارع الدواجن والإنتاج الحيواني التقيد باللوائح ومواد القانون رقم (10) لسنة 2019 بشأن النظافة العامة".

وأضاف " كما يجب التقيد بقانون رقم (52) لسنة 2014 الخاص بالرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبطريقة التخلص الآمن من جثث الحيوانات والطيور النافقة بشكل سليم حتى لا تكون مصدرًا لنشر الأمراض و العدوى والروائح الكريهة وجذب الحيوانات الضالة ".

كما أهابت وكالة الثروة الحيوانية من المربين عدم رمي الحيوانات و الطيور النافقة في الطرقات و الأراضي الخالية مشيرة إلى أنها ستتعامل مع المخالفين للأنظمة والقوانين فيما يتعلق بآلية التخلص من الحيوانات والطيور النافقة وفق ما تنص عليه القوانين والتشريعات.

ودعا الدكتور خالد أحمد المربين وأصحاب الاسطبلات والمزارع إلى التعاون مع وكالة الثروة الحيوانية والتواصل معها للحفاظ على النظافة العامة والحد من انتشار ظاهرة رمي الحيوانات النافقة في الأماكن المفتوحة لما لها من أضرار على الصحة العامة وعلى المظهر الحضاري للبلاد.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية شؤون الخيل يوسف احمد العيسى على الملاك وأصحاب الفصيلية الخيلية على ضرورة التبليغ عن الحيوانات النافقة لديها الى الجهات المختصة في وكالة الثرورة الحيوانية.

وقال " يجب  على الملاك واصحاب الفصيلية الخيلية التواصل مع إدارة الرقابة الحيوانية في حال نفوق الحيوانات للتنسيق مع جهة الاختصاص للتخلص منها بشكل الصحيح"

وأضاف ان هيئة  رعاية شؤون الخيل تؤكد حرصها على امتثال الملاك واصحاب الفصيلية الخيلية للأمتثال للقوانين المعمول بها في التخلص من الحيوانات النافقة اضافة الى التسهيلات التي يتم تقديمها من قبل وكالة الثرورة الحيوانية في التخلص من الحيوانات النافقة بمجرد التبليغ عنها.

وشدد على ضرورة تعاون الجميع في التصدي الى ظاهرة رمي الحيونات النافقة في الساحات العامة والمفتوحة والتي تسبب اصرار على الصحة العامة
وتتسبب في اضرار بيئية وتشويه للمنظر العام .

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على