خالد بوطيب يُوقع مع نادي باريس اف سي بشعار فيكتوريوس البحرين

أكثر من سنتين فى البلاد

أعلن نادي باريس اف سي الذي يلعب في الدوري الفرنسي للدرجة الثانية تحت شعار فيكتوريوس البحرين عن توقيعه مع المُهاجم المغربي خالد بو طيب قادماً من نادي لو هافر.

وأمضى المهاجم المغربي على عقد يمتد لمُدة عام ونصف. ويمتلك خالد خبرة واسعة وتجربة عميقة في الدرجتين المُمتازة والثانية، حيث لعب 96 مُباراة في الدرجة الثانية و31 في الدرجة المُمتازة، كما سجل خلال مُشاركاته 36 هدفاً في كلا المُسابقتين. 

وإضافة لذلك، مثل خالد المُنتخب المغربي في 20 مُباراة، سجل خلالها 8 أهداف.

ووصل خالد لعالم المحترفين متأخراً، حيث وقع أول عقد احترافي وهو بعمر 27 سنة وذلك مع نادي غازيليك أجاكسيو الذي ساهم بتحقيقه لصعود تاريخي لدوري الدرجة المُمتازة. وبعد ذلك، انضم إلى تيري لوري الذي كان على معرفة بمواهبه خلال وقتهما معاً في ناديي اجاكسيو ونادي ستراسبورغ. 

ويُعتبر من المُهندسين الرئيسيين لصعود النادي إلى دوري الدرجة المُمتازة. وبعد نجاحه في فرنسا، انتقل خالد إلى تركيا، وتحديداً إلى نادي ييني مالاتياسبور، حيث لعب لمُوسمين دافع فيهما عن ألوان النادي تركيا في 51 مباراة، سجل فيها 17 هدف قبل أن ينتقل إلى الدوري المصري لنادي الزمالك. وفي عام 2020 عاد للدوري الفرنسي حيث وقع مع نادي لوهافر. وسجل هذا الموسم 15 هدف. وسيرتدي خالد رقم 13 مع النادي الباريسي.

وقال خالد بعد توقيعه لعقده مع نادي باريس اف سي: "لقد جذبتني أهداف النادي الكبيرة. إنها فرصة عظيمة، حقيقة أنني أعرف تييري لوري وفابيان لوفيفر ساهمت في تشجيعي على الانضمام، أعرف بكل تأكيد ما أنا بصدد تجربته، ستكون قصة رائعة بأن أصعد للدرجة الممتازة مع أحد أندية الدرجة الثانية، وخصوصاً مع المُدرب لوري."

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على