بعيدا عن السينما قريبا من السياسة.. وجوه أخرى لمحمد رمضان

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

يعتبر محمد رمضان قصة نجاح، خرجت إلى الأضواء منذ عدة سنوات؛ كشفت عن طموح وإصرار على النجاح والوصول إلى القمة، وسط منافسة شرسة على الساحة الفنية، ما بين الغرور وحلم الوصول ضاع الجمهور، فمن تكون أنت الشخص المغرور الذي لا يرى سوى نفسه أم الشخص الدؤوب الذي يحارب من أجل تحقيق حلمه؟

لكن مؤخرًا كشف النجم محمد رمضان عن جانب آخر من شخصيته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، استطاع أن يجذب إليه قاعدة عريضة من جمهور السوشيال ميديا، حيث ظهر كشخص ودود يحرص على مساندة من حوله ومعطاء، شاعر بهموم المرضى ورجل يقف حماة للوطن، من خلال هذا التقرير نرصد كيف بدأ محمد رمضان بعيدًا عن السينما..

رمضان مع كتيبة 103 صاعقة
كان آخر ما قام به النجم محمد رمضان هو زيارة أحد الجنود المصابين في الهجوم الإرهابي، الذي استهدف الكتيبة 103 صاعقة، بشمال سيناء.

حيث نشر «رمضان» على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة له مع أحد المصابين هو يقبل رأس الجندي المصاب، كتب تعليقًا على الصورة: «مع جندي مقاتل أحمد محمد من أبطال كتيبة ١٠٣ صاعقة شمال سيناء، اللهم احفظ أبطالنا».

رمضان مع ابن الشهيد أحمد المنسي
فيما حرص محمد رمضان على تقديم واجب العزاء للطفل حمزة ابن الشهيد العقيد أحمد المنسي، الذي استشهد في الهجوم الإرهابي برفح، حيث نشر «رمضان» عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة له برفقة ابن الشهيد أحمد المنسي، وهو يقبل يده.

وعلق «رمضان» على الصورة: «مع البطل حمزة ابن البطل الشهيد سيادة العقيد أحمد المنسي».

يذكر أنه كانت هناك صداقة تجمع بين محمد رمضان والعقيد أحمد المنسي، حيث نعى عبر صفحته على «الفيسبوك»: «فى الجنة يا قائد شهدائنا، قلبي وجعني أكتر لأنى قابلتك فى مدرسة الصاعقة واتكلمت معاك يا أكثر الناس شجاعة واحترام وتدين، إلى الجنة يا أسد سيناء سيادة المقدم أحمد المنسى قائد المجموعة 103 صاعقة».

رمضان من داخل مستشفى قصر العيني
فيما قام محمد رمضان بالتبرع بمليون جنيه لصالح مستشفى قصر العيني، حيث قام بنشر صورة الشيك على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلق قائلًا: «مستشفى قصر العيني أكتر من ١٨٠ سنة وهي تحتضن أهالينا غير القادرين من جميع أنحاء الجمهورية، وبها أفضل أطباء مصر في جميع التخصصات، لكم مني كل التحية والتقدير..».

وتابع «رمضان»، «هذا التبرع أقل واجب، وأتمنى من الله أن يتم شفاء كل مريض في بلدي، قال تعالى (الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهار سراً وعلانية فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون) صدق الله العظيم».

استمرار الأعمال الخيرية والتبرعات
حيث قام بالتبرع بقيمة 2 مليون جنيه لصالح مؤسسة المعهد القومي للأورام الجديد 500 500، ونشر على حسابه الرسمي، «حسّيت إن مشاركتي في إعلان 500 500 لوحدها مش كفاية، فكان لازم يبقى لي دور تاني ولو بسيط، وتبرعي ده أقل واجب تجاه مرضى السرطان من أهلنا».

سبقها تبرع آخر بقيمة 2 مليون جنيه لصالح جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، وعلق «رمضان» على ذلك، قائلًا: «بعد زيارتي لمستشفى 57357 كان لازم أقوم بدوري، واخترت بعد دراسة اني أشارك في مواجهة السرطان قبل ما ييجي، ده تبرع مني لجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان علشان توصيل الصرف الصحي لأهالينا في قبلي وبحري علشان يشربوا مية نضيفة ومايجيلهومش سرطان، وهنبدأ بالقرى اللي مافيهاش صرف صحي بمحافظة المنيا».

محمد رمضان واجهة القوات المسلحة
فيما ظهر محمد رمضان بملابس التجنيد، واختارته القوات المسلحة المتحدث عنها بالفيديو الذي ضم عددًا من رجال الجيش خلال زيارتهم مستشفى 57357.

وقال «رمضان» خلال الفيديو: «أنا فدائي محمد رمضان وليس جندي، الصاعقة علمتنا الفداء والتضحية أنا سعيد جدًا أنا جيت اتبرعت بالدم عام 2007 لكن يبدو هناك تطور غير طبيعي، لو كل مؤسسة فى مصر بالتزام وانضباط القوات المسلحة المصرية وبإصرار ونظام 57357، احنا هنبقي فى منطقة تانية خالص، أبطالنا هنا بيحاربوا السرطان هدفنا هو رسم البسمة على وجوه أطفالنا».

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على