"وزير المجلسين" ٢٧٠ مستشارا في الحكومة بينهم ١٩٥ بحرينيا

أكثر من سنتين فى البلاد

قال وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين إن عدد المستشارين العاملين في القطاع الحكومي يبلغ 270 مستشارا يتوزعون في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية الخاضعة للخدمة المدنية، منهم 195 مستشارا بحرينيا، موضحا بأن تخصصاتهم تتنوع ما بين القانون، والتخطيط، والإدارة، والصحة، والإعلام والاتصال، والمالية والاقتصاد، والتعليم، والثقافة، والرياضة، والمجالات التخصصية الأخرى.

وأشار في رده على السؤال المقدم من النائب خالد بوعنق إلى أنه تم إعادة بحرينيين إلى وظائفهم بعد وصولهم لسن التقاعد عبر تمدید خدماتهم، كما وتم الاستعانة من قبل الجهات الحكومية بـ12 مستشارا بحرينيا بنظام العمل الجزئي، وذلك نظرا لمدى أهمية خبراتهم فيما يتعلق بالمشاريع والأعمال المرتبطة في مجالات اختصاصاتهم.

وأوضح ان عدد المستشارين غير البحرينيين العاملين في الوزارات والجهات الخاضعة للخدمة المدنية يبلغ 75 مستشارا، وقد جاءت عملية توظيفهم نظرا للخبرات التي لديهم والمطلوبة لشغل هذه الوظائف، ويرجع ذلك لطبيعة مهامهم الوظيفية واختصاصاتهم التي من ضمنها القانون، والتخطيط، وهندسة الإجراءات الإلكترونية، بالإضافة إلى مشاريع الطرق وأمن وسلامة الطيران.

ونوه ان الاستعانة بالمستشارين غير البحرينيين تأتي بعد استيفائهم لجميع شروط ومتطلبات شغل الوظائف بحسب نظام تقييم الوظائف المعمول به في الخدمة المدنية والذي تم بيانه في تعليمات الخدمة المدنية رقم (3) لسنة 2016.

وأفاد بأن التكلفة السنوية لتوظيف المستشارين في الجهات الحكومية تقع ضمن الميزانية المقررة لكل جهة حكومية، والتي تقوم باحتسابها الجهات الحكومية ذاتها خلال إعداد خطة الميزانية ونفقات القوى العاملة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على