"الأحمر" يكتسح إيران ويبلغ نصف نهائي الآسيوية

أكثر من سنتين فى البلاد

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد نتيجة كاسحة على نظيره الإيراني (26/36) في المباراة التي جمعتهما عصر الاربعاء في ختام مباريات الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية 20 والمقامة حاليًا بالمملكة العربية السعودية.

وأنهى "الاحمر" الحصة الأولى للمواجهة بفارق كبير قوامه 9 أهداف ((10/19)، وبذلك تصدر منتخبنا ترتيب مجموعته وحجز مقعده في الدور نصف النهائي بعدما ضمن الوصول لنهائيات كأس العالم، وينتظر هوية صاحب المركز الثاني للمجموعة الأولى لمواجهته. وبحسب المعطيات فإن المنتخب السعودي هو الأقرب للتأهل من المجموعة الأخرى عبر المركز الثاني برفقة المتصدر المنتخب القطري، وخصوصًا أن المنتخب السعودي سيلاقي بعد قليل نظيره أوزبكستان وفارق الإمكانات تصب لصالح "مستضيف البطولة". وشهدت المباراة حضور جمهور بحريني جيدد العدد، آزر وساند لاعبينا طيلة مجريات اللقاء.

وبسط منتخبنا أفضليته وسيطرته على مجريات الشوط الأول تمامًا بفضل قوة الحراسة لمحمد عبدالحسين وإحكام الجوانب الدفاعية والتميز في الجانب الهجومي بتسجيل الأهداف من مختلف المراكز، ليوسع الفارق لصالحه بشكل تدريجي. وفي الشوط الثاني، ووسط التغييرات التي أحدثها مدرب منتخبنا في بعض المراكز والإيقافات التي طالت لاعبينا ومنها البطاقة الحمراء لعلي ميرزا ثم محمد عبدالرضا، تمكن إيران من إحراز الأهداف وتقليص الفارق مع منتصف الشوط، إلا أن منتخبنا حافظ على فارق الأهداف حتى نهاية المباراة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على