بالصور "البلديات" تباشر اعمال كنس وتنظيف الشوارع اثر موجة الرياح

أكثر من سنتين فى البلاد

باشرت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في اعمال كنس وتنظيف الشوارع والميادين من الأتربة والغبار المتجمع في الشوارع  وإزالت الاشجار والاعلانات المتساقطة من موجة الرياح التي اجتاحت مملكة البحرين.

وقد وجه وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني  سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف "البلديات" بضرورة كنس وتنظيف الشوارع من تداعيات موجة الرياح بصورة فورية وحتى توقف موجات الرياح وعودة الأحوال الجوية الى وضعها الطبيعي

وتستمر "البلديات" ممثلة في أمانة العاصمة وبلدية المحرق وبلدية المنطقة الشمالية وبلدية المنطقة الجنوبية في كنس وتنظيف الشوارع وإزالة الاشجار والإعلانات المتساقطة حتى انتهاء تاثير موجة الرياح .

وتعمل "البلديات" من خلال  فرق الطوارئ لديها وبالتنسيق مع شركتي النظافة في المحافظات الأربع على توزيع العمال والآليات حسب كل محافظة على الشوارع العامة والميادين مباشرة مع بداية موجة الرياح .

كما تم  توزيع عدد من المفتشين في عموم مملكة البحرين لرصد أي أضرار ناجمة عن سوء الأحوال الجوية واتخاذ اللازم فورا، والمباشرة في  أعمال التنظيفات الشاملة للمرافق العامة والحدائق والمماشي والواجهات البحرية.

كما وضعت خطوطا لتلقي البلاغات في حال الطوارئ من قبل المواطنين حيث تم تعميم خطوط هواتف الطوارئ ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد قام فريق الطوارئ في امانة العاصمة  في تلبية كافة البلاغات المتعلقة بالازالة الفورية لكل الأشجار المتأثرة بقوة الرياح في مناطق  سند مجمع 745, القضيبية مجمع 308, مقبرة الحورة, حديقة الديه مجمع 312, شارع البديع مجمع 353, السنابس مجمع 406،كما العمل مستمر في كنس الشوارع وإزالة  الأتربة والغبار التي تجمعت في الشوارع الرئيسية  والميادين.
كما قامت بلدية المحرق بأعمال الكنس وازالت الرمال المتجمعة على جسر الشيخ عيسى و شارع ديار المحرق مجمع 262 وكنس شارع ديار المحرق وجسر الشيخ عيسى بن سلمان كما تم  إزالت الرمال المتجمعة على شارع 65 عند تقاطع مدخل ديار المحرق.

من جهتها باشرت بلدية المنطقة الشمالية بالعمل على كنس الشوارع الرئيسية بالكنس الآلي واليدوي من الرمال والأتربة ومنها شارع الشيخ خليفة بن وشارع الشيخ عيسى بن سلمان وشارع الشيخ سلمان وشارع الشيخ حمد بالأضافة الى الشوارع الفرعية والطرقات والجسور العلوية والأنفاق كما تمت متابعة الشوارع الآخرى من قبل فريق الطوارئ بالبلدية من حيث تساقط الأعلانات والاشجار بفعل شدة الرياح .

الى ذلك قامت بلدية المنطقة الجنوبية بكنس الشوارع من الأتربة وأوراق الأشجار بفعل الرياح واهم الشوارع شارع الشيخ سلمان و شارع خليج البحرين بالقرب من قرية القدرة اضافة الى الميادين العامة والشوارع الفرعية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على