انطلاق أسبوع أفلام المخرج عاطف الطيب بسينما الهناجر

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

يستضيف صندوق التنمية الثقافية، اليوم السبت، أسبوع أفلام المخرج عاطف الطيب، بمناسبة الذكرى الـ22 على رحيله، على أن تبدأ العروض في السابعة مساء، بقاعة سينما الهناجر، وتستمر حتى 20 يوليو الجاري.

يسبق العروض تقديمه للأفلام ويعقبها ندوة مع عدد من النقاد والفنانين يديرها المخرج أشرف فايق، المشرف على النشاط السينمائي بقطاع الصندوق، على أن تكون أولى الندوات اليوم، بحضور الكاتب والمؤلف مصطفي محرم ودكتورة المونتاج السينمائي سلوى بكير والنجم أحمد سلامة والنجمة ناهد رشدي، لمناقشة فيلم « أبناء وقتلة» ويدير الندوة المخرج السينمائي أشرف فايق.

«عاطف الطيب» هو مخرج سينمائي مصري، ارتبط اسمه ارتباطا مباشرا بقضايا المواطن البسيط، لذلك كانت ولا تزال أغلب أعماله مثيرة للجدل النقدي وغير النقدي لما تطرقت إليه من قضايا تتعلق بالحريات العامة والخاصة علي السواء، وقضايا الحرب ضد الاستعمار بجميع أشكاله وأيضا القضايا التي تخص العلاقة بين المواطن والسلطة.

ومن أفلامه، «التخشيبة» و«الزمار» الذي لم يعرض علي الجمهور بل تم عرضه في عروض خاصة على الرغم من اشتراكه في مهرجان موسكو السينمائي الدولي عام 1985 ومهرجاني برلين والقاهرة، وفيلم «ملف في الآداب» و«الحب فوق هضبة الهرم» و«البريء» و«كتيبة الإعدام» و«الهروب» و«ناجي العلي» و«ضد الحكومة».

 

شارك الخبر على