كانو الثقافي ينظم محاضرة "الإبداع في المنصة الوطنية للفنون"

أكثر من سنتين فى البلاد

نظم مركز عبد الرحمن كانو الثقافي في يوم الثلاثاء الماضي الموافق 11 يناير محاضرة بعنوان "الإبداع في المنصة الوطنية للفنون " للفنان عباس الموسوي وأدار الحوار المهندس مهدي الجلاوي. وقد استهل الجلاوي الأمسية بمقدمة مختصرة تكلم فيها عن مبادرة "ألوان الشرق" الوطنية والتي تهدف الى الارتقاء بالفن والفنان، وتختص بالفنون البصرية لتقديمها للجمهور، حيث تكمن رؤية المبادرة في تقديم جمال الفن وإبرازه للجمهور عن طريق الفنون البصرية. وتتمثل أهداف المبادرة في: الفن من أجل السلام، التنمية المستدامة، والريادة. كما تم عرض بعض الصور للجمهور لتعريفهم بمشاريع الريادة المقدمة من قبل فنان السلام الفنان عباس الموسوي حيث نقل الفنان الموسوي رسالة الفن من أجل السلام للعالم ككل بعدد كبير من المشاريع المبتكرة في العديد من المناطق بالمملكة وخارج المملكة.

وفي خضم حديثه وضح الجلاوي بأن مشروع المنصة الوطنية للفنون يتكون من برامج عديدة عبارة عن لغات متنوعة تتخاطب بها كل شعوب العالم وتحاكي الجميع عبر الفنون البصرية وهي: الرسم والتشكيل، الخط والزخرفة الإسلامية، التصوير الفوتوغرافي والفيديو، الفنون ثلاثية الابعاد والتصوير الرقمي.  كما يستهدف البرنامج الأفراد والمؤسسات وجميع المهتمين في المجال الفني.  وقد وضح الموسوي في حديثه حول موضوع السلام المقصود في رسالته حيث تدعو رسالة الفن من أجل السلام إلى التسامح مع الأديان والسلام والنقاء مع كل ما يعيش فيه الفرد من عناصر بيئية.

وفيما يخص فكرة المنصة الوطنية للفنون فقد انبثقت الفكرة على ضوء تبعات جائحة كورونا فكانت الفكرة خلق منصة عالمية تسهل الالتقاء مع فنانين العالم بقنوات فنية و تجعل من مملكة البحرين مركز للتواصل فتكون البحرين جزيرة السلام وأرض الحب والتسامح ، وتستقبل المنصة كل الوان الإبداع من كل بلدان العالم في أوقات مختلفة وحول آلية العمل في المنصة الوطنية للفنون وضح الموسوي آلية العمل بقوله: تم فتح أربع منصات في المجمعات التسوقية حول مملكة البحرين تستقبل مساهمات الافراد والمؤسسات الإبداعية وتوفر دروس تعليمية ، كما تبحث المنصات عن قدرات الأطفال والناشئة والطلبة لتطويرها وتنميتها. وفي ختام الأمسية تم تكريم المشاركين من قبل مجلس إدارة المركز.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على