في احتفالية ذكرى ميلادها.. لويس جريس فخور بزواجي من سناء جميل

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

شهد المسرح القومى، مساء أمس الأربعاء، احتفالية خاصة بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سناء جميل، بحضور زوجها الكاتب الكبير لويس جريس والفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى، والفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومى.

وشهدت الاحتفالية حضورا كبيرا من جانب محبي «سناء جميل» من فنانين وشخصيات عامة، أبرزهم الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، والفنانة سميرة عبد العزيز، والكاتب الكبير يوسف القعيد، والإعلامي الكبير مفيد فوزى، والمهندس والإعلامي أسامة الشيخ، والإعلامى محمود سعد، وجابر عصفور وزير الثقافة السابق، وهدى وصفى، والفنان أحمد عبد الوارث، والكاتب الصحفى محمد بغدادى، والكاتب الكبير بهيج إسماعيل.

وبدأت الاحتفالية بكلمات يوسف إسماعيل، مدير المسرح القومى، عبر فيها عن سعادته بهذا التجمع الكبير فى ذكرى فنانة هى من أبناء المسرح القومى، موجها التحية لكل من ساند فكرة الاحتفاء بها.

عقب ذلك عرض فيلم تسجيلى بعنوان «حكاية سناء» من إنتاج المركز القومى للسينما بالتعاون مع الكاتب الكبير لويس جريس، من إخراج روجينا بسالي، ويتناول حياة الراحلة سناء جميل من خلال شهادات لمجموعة ممن عملوا معها في أعمالها الفنية، بينما ألقى الكاتب الصحفى محمد بغدادى قصيدة شعرية أهداها لروح سناء جميل.

أكد الفنان خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، في كلمته أنه رعى الاحتفالية منذ كانت فكرة، وأن هذا الجمع «فى حب سناء»، مشددًا على أن من يبدع لم يمت، وأن من يحب لم يمت أيضا.

وقال الكاتب الكبير لويس جريس، إنه لم يكن يتوقع هذا الحضور الكبير، ليصبح المسرح كامل العدد بمحبى الراحلة سناء جميل، لافتا إلى أن هذا ليس غريبا عن أرض الوطن الطيبة، قائلا: «لقد جعلتونى فخورا بزواجي من سناء جميل التي وقفت على خشبة هذا المسرح».

في نهاية الاحتفال قام الفنان خالد جلال والفنان إسماعيل مختار، بتسليم الكاتب الكبير لويس جريس «درعا خاصة»، مهداة إلى روح الراحلة سناء جميل، واختتمت الاحتفالية بفيلم تسجيلى قصير من أرشيف المركز القومى للمسرح عن حياة الراحلة سناء جميل، وشهدت الاحتفالية أيضا إقامة معرض خاص للصور الفوتوغرافية من مقتنيات الكاتب لويس جريس، وأرشيف المركز القومى للمسرح.

شارك الخبر على