مركز كانو الثقافي يصدر برنامج الموسم الثقافي السابع والعشرين

أكثر من سنتين فى البلاد

أصدر مركز عبدالرحمن كانو الثقافي برنامج الموسم الثقافي السابع والعشرين الفصل الأول "يناير، فبراير، مارس" وستبدأ الفعاليات بتدشين ديوان "حتى آخر مطر" للشاعر بدر الرويحي يوم الأحد 9 يناير بإدارة الشاعر علي عبدالله خليفة، ثم سيتحدث الفنان التشكيلي عباس الموسوي عن الإبداع في المنصة الوطنية للفنون بتاريخ 11 يناير .
أما بتاريخ 18 يناير، فستعقد ندوة بعنوان "مستقبل المؤسسات الثقافية الأهلية في البحرين" بمشاركة الشاعر علي عبدالله خليفة، الفنان أحمد الجميري، الفنان أنور أحمد، خليل المدهون، وسيديرها الفنان خالد الرويعي.
شرف المزعل ستقدم ورشة عمل بتاريخ 23 يناير عن "الطريقة العلمية في كتابة البحث التاريخي"، ويتبعها بتاريخ 25 يناير ندوة عن "الطريق إلى المستقبل..دروس تعلمناها من الجائحة" تقدمها جميلة السلمان.
وتختتم فعاليات يناير بحفل تدشين كتاب "البحرين في زمن جمال عبدالناصر" لإبراهيم راشد الدوسري.
باكورة فعاليات فبراير ندوة عن "مشاكل وحلول تملك الشقق السكنية" تقدمها زهراء الوطني ويدير الحوار جعفر الديري. وبتاريخ 6 فبراير سيدشن محمد حميد السلمان كتابه "سمات الحكم البرتغالي في الخليج العربي وعمان 1521-1622. كما سيحاضر خليفة صليبيخ عن "تاريخ العلاقات العامة في البحرين" بتاريخ 8 فبراير، ويتبع هذه الفعالية الاحتفاء بذكرى يوم الميثاق بتاريخ 15 فبراير.
ومع الكتب أيضا، سيدشن الأستاذ ناصر محمد كتابه "بحرينيون متميزون" بتاريخ 20 فبراير، وفي الأسبوع الذي يليه ستقام ندوة بعنوان "السرد البحريني وتباين الأجيال" سيشارك بها ضياء الكعبي، فهد حسين، الكاتبة فوزية رشيد، الروائي أحمد المؤذن وذلك بتاريخ 22 فبراير.
وستفتتح فعاليات مارس ندوة بعنوان "على مشارف مائة عام من المسرح" يشارك بها الفنان عبدالله يوسف، ومحمد حميد السلمان، ويديرها أحمد جاسم. أما بتاريخ 13 مارس فسيتم تدشين ديوان" داووس في عرشه" للشاعر الفنان إبراهيم المنسي، وسيدير الحوار محمد الدوسري. وسيتحدث سلمان الحوطي بتاريخ 15 مارس في ندوة بعنوان "هندس حياتك". وبتاريخ 20 مارس سيكون الموعد مع الملتقى الشبابي الأول "الطالب الجامعي في زمن الجائحة".
كما سيحتفل المركز بتاريخ 22 مارس بيوم الشعر العالمي، وسيعرض أيضا تسجيل لمسرحية "مافيا سكرب" إخراج وتأليف حسن الإسكافي بتاريخ 27 مارس، على أن تختتم فعاليات وأنشطة الموسم الأول بندوة عن "مخرجات الملتقى الشبابي الأول..الطالب الجامعي في زمن الجائحة" بمشاركة فاطمة الشاعر، وحمد الحسوني، وذلك بتاريخ 29 مارس.

شارك الخبر على