البدء بإنشاء (الزرقاء الصناعية) العام الحالي

أكثر من سنتين فى الرأى

المفرق - توفيق أبوسماقة

تبدأ شركة المدن الصناعية بإنشاء مدينة صناعية في محافظة المفرق العام الحالي ليرتفع عددها إلى (١١) مدينة صناعية في عدد من محافظات المملكة.

و قال مدير عام شركة المدن الصناعية،عمر جويعد، إن الموافقات اللازمة للسير بإجراءات إقامة مدينة صناعية في محافظة الزرقاء،جاهزة من الجميع بما فيها مجلس الوزراء.

و بحسب مصدر في الشركة،تقدم أربعة مستثمرين لدى شركة المدن الصناعية بطلبات من أجل إقامة استثمارات صناعية على أراضي الشركة ضمن منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في محافظة المفرق.

و خاطبت الشركة الجهات المختصة بطلبات المستثمرين الأربعة،تمهيدا لأخذ موافقات بيئية و غيرها من الموافقات اللازمة للشروع ببدء إقامة استثماراتهم حسب القوانين ذات الصلة.

و تنوعت الاستثمارات الأربعة المنوي إقامتها في محافظة المفرق، ما بين استثمارات هندسية و صناعة ورق وكرتون.

و يوجد في أراضي الشركة في محافظة المفرق، نحو (٨) استثمارات صناعية متنوعة ضمن مساحة المنطقة الكلية والبالغة نحو ألفي دونم بموجب الاتفاقية المبرمة مع شركة تطوير المفرق في إدارة و تسويق الأراضي المخصصة لها.

و كانت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين السابقة، مها علي، اكدت أن الحكومة تعطي أولوية في إنشاء مدينة صناعية في الزرقاء ومشروع توسعة مدينة الموقر الصناعية لـ «خلق بنية تحتية محفزة للاستثمار الصناعي».

وأوضحت في تصريحات صحفية،أن الأولوية الأولى هي خلق بنية تحتية محفزة للاستثمار الصناعي من خلال إنشاء مدينة صناعية في الزرقاء وهي متطلب القطاع الخاص في المدينة، وهذه أحد المشاريع من أولوياتنا والتي ستتم من خلال شركة المدن الصناعية.

و قالت إن الجدول الزمني لإعداد وتنفيذ مدينة صناعية في الزرقاء،منسجم مع الجدول الزمني لأولويات الحكومة 2022-2023 من خلال شركة المدن الصناعية،مشيرة إلى إجراءات مرتبطة بشراء الأرض وتطوير البنية التحتية والخطة كاملة موضوعة لدى شركة المدن الصناعية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على